2018-01-17الأربعاء
المدينة اليومالحالة
القدس21
رام الله21
نابلس21
جنين16
الخليل21
غزة20
رفح20
العملة السعر
دولار امريكي3.509
دينار اردني4.96
يورو4.081
جنيه مصري0.199
ريال سعودي0.936
درهم اماراتي0.956
الصفحة الرئيسية »
2017-12-12 12:28:58

ممثلو الأديان والمجتمع الاندونيسي: قرار ترامب عدوان واستفزاز يعارض القرارات الدولية

جاكرتا - وكالة قدس نت للأنباء

أكد ممثلو الأديان والمجتمع الاندونيسي، أن قرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، يعد شكلا من أشكال العدوان والاستفزاز والتطرف، الذي يعارض الثوابت والقرارات الدولية المتمثلة بضرورة الحفاظ على الوضع القائم في القدس.

وذكر ممثلو الأديان في بيان صحفي اليوم الثلاثاء، أن القرار يتعارض مع عملية السلام، ويشكل خطرا على الأمن والاستقرار العالميين.

ودعوا إلى ضرورة رفض الأمم المتحدة لقرار ترامب، ودعم القرارات التي تتخذ ضد إسرائيل وفرض عقوبات جدية عليها لانتهاكاتها، مناشدين المجتمع الدولي والجماعات الدينية على تنوعها رفض قرار ترامب والضغط عليه للتراجع عن القرار.

في السياق ذاته، أعلن مركز نوسانتارا (الأرخبيل) للدراسات الاستراتيجية بخصوص القضية الفلسطينية، عن دعمه لموقف الحكومة الاندونيسية الداعم للشعب الفلسطيني.

ودعا المركز في بيان، الحكومة الأميركية للتراجع عن موقفها الأخير، معبرا عن دعمه للمجتمع الدولي لتركيز جهوده لدفع عملية السلام لإنهاء الصراع التاريخي، عبر حل نهائي وعادل وشامل بالاستناد إلى قرارات الشرعية الدولية.

وجدد مركز "نوسانتارا" دعمه للمبادرة العربية للسلام، القائمة على بناء دولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس الشرقية.

وكان اجتماع عقد في العاصمة جاكرتا بحضور السفير الفلسطيني زهير الشن، إضافة إلى ممثلي الأديان والمجتمع في اندونيسيا، أكد خلاله المجتمعون رفضهم قرار ترامب.



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورشاطئبحرغزة
صورالرئيسمحمودعباسأثنااجتماعالمجلسالمركزيفيرامالله
صوراعتصاماماموكالةالغوثلاصحابالعقوداليوميةفيغزة
صورمسيرةدعمالاجتماعالمجلسالمركزيلدعمالمصالحةفيغزة

الأكثر قراءة