المدينة اليومالحالة
القدس14
رام الله14
نابلس14
جنين17
الخليل14
غزة18
رفح19
العملة السعر
دولار امريكي3.5324
دينار اردني4.9822
يورو4.3403
جنيه مصري0.1997
ريال سعودي0.942
درهم اماراتي0.9618
الصفحة الرئيسية » القدس
2017-12-12 12:57:29
قرار ببناء 3000 وحدة سكنية بعد القرار..

أبو عرار: قرار "ترامب" ضوء أخضر للاستيطان ونحن أصحاب الأرض

القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء

قال عضو الكنيست طلب أبو عرار: "إن قرار الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" باعتبار القدس عاصمة لإسرائيل هو تنفيذ لوعود حملته الانتخابية ليهود أمريكا، وإنقاذ لنتنياهو وحكومته التي تمر بأزمات متلاحقة."

وتابع أبو عرار في تصريح لـ"وكالة قدس نت للأنباء"، "أن قرار "ترامب" يعبر عن انحياز بشكل واضح للإسرائيليين"، مستدركًا أنه هو الذي يقول أنه يمد يده للسلام، في حين أنه في الحقيقة بيده الأخرى يفرض سيطرة إسرائيلية على القدس.

وشّدد أبو عرار على هذا القرار سيؤثر بشكل مباشر على توسيع الاستيطان والتمادي فيه، وفيه ضوء أخضر كبير للاحتلال، مستشهدًا بقرار الحكومة بعد يوم واحد من القرار، ببناء 3000 وحدة سكنية جديدة في مدينة القدس العربية، الخطوة التي تأتي على حساب أهل القدس.

وعن دورهم كنواب عرب في الكنيست تجاه هذا القرار، قال أبو عرار: "نحن كنواب عرب في الكنيست طرحنا هذا الموضوع وأوضحنا رفضنا القاطع، وبيّنا أبعاد هذا القرار غير المسئول، الذي صدر عمن  يدّعي أنه سيعيد الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي إلى طاولة المفاوضات وإلى تسهيل عملية السلام، ولكنه فعليًا أثبت عكس ذلك".

وأضاف "نحن جزء لا يتجزأ من المتابعة العليا للجماهير العربية في البلاد والتي أعلنت عن مظاهرات جابت البلاد من شمالها إلى جنوبها"، لافتًا إلى أن بشكل يومي تخرج مظاهرات في قرية من القرى أو مدينة من المدن".

وأشار إلى أنهم اليوم في الساعة السادسة مساء سيقفون كنواب وكلجنة متابعة في مظاهرة أمام السفارة الأمريكية في تل أبيب، كخطوة احتجاجية على قرار "ترامب" الجائر.

وحول تصريح ليبرمان المتعلّق بكوْن "أعضاء القائمة العرب يستغلون ضعف وامتيازات الدولة الديمقراطية من أجل تدميرها من الداخل"، وخطابه لهم: "أنتم تتواجدون هنا نتيجة خطأ، وسيصل الوقت الذي لا تتواجدون فيه هنا، قال أبو عرار: "التاريخ يشهد والكل يعلم أن ليبرمان هو مجرم حرب ولسنا نحن، وهو بهذا الاتهام يواصل حملته التحريضية على النواب العرب، والكل يشهد والتاريخ أننا أصحاب الأرض وهو مجرد مهاجر جاء إليها".

هذا ويواصل أفيغدور ليبرمان وزير الجيش الإسرائيلي، لليوم الثاني على التوالي الهجوم على المواطنين العرب وممثليهم في الكنيست، وبعد أن حرض، أمس الأول على سكان وادي عارة ودعا إلى مقاطعتهم، واعتبر أن مكانهم هو السلطة الفلسطينية وليس إسرائيل، تكتب (هآرتس) أنه قال أمس الاثنين، في الكنيست: ان "كل نواب القائمة المشتركة هم مجرمو حرب".



مواضيع ذات صلة