2018-12-17الإثنين
المدينة اليومالحالة
القدس11
رام الله11
نابلس12
جنين13
الخليل10
غزة16
رفح17
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية »
2017-12-12 13:42:23

الحركة التعاونية الفلسطينية تحذر من مؤامرة القرن ضد فلسطين

رام الله - وكالة قدس نت للأنباء

قالت الحركة التعاونية، ممثلة بالاتحادات والجمعيات التعاونية في فلسطين، إن كافة التحركات على الصعيد السياسي والشعبي والميداني، يجب أن تتوحد في مواجهة مؤامرة القرن التي تقودها الولايات المتحدة الأميركية وإسرائيل ضد فلسطين وشعبها وقيادتها وعاصمتها.

وأكدت الحركة التعاونية في بيان لها، رفضها القاطع للقرار الأميركي بالاعتراف بالقدس عاصمة لدولة الاحتلال، والتوقيع على قرار نقل السفارة الأميركية الى مدينة القدس، الأمر الذي يعني تكريس سيادة الاحتلال عليها، وتشجيع دول أخرى غير الولايات المتحدة لتحذو حذوها، في اعتداء سافر على المكانة الدينية والسياسية للقدس لدى شعوب العالم من مسيحيين ومسلمين.

وشددت الحركة التعاونية على أهمية تفعيل المقاطعة للمؤسسات والشركات المحلية والدولية التي تدعم الاستيطان والاحتلال الإسرائيلي في فلسطين عامة وفي مدينة القدس خاصة، وضرورة زيادة الوعي الجماعي الفلسطيني والتحرك على كافة المستويات للتوعية بخطورة دعم منتجات هذه المؤسسات والشركات لصالح الاستيطان والاحتلال.

وطالبت المجتمع الدولي والأمم المتحدة بتحمل مسؤولياتها بتمكين الشعب الفلسطيني من حقه في تقرير مصيره وممارسة حقوقه المشروعة حسب القوانين والمواثيق الدولية وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

وأشارت الحركة التعاونية إلى أهمية إجراء مراجعة شاملة للعمل التعاوني وتفعيل دوره الوطني في مواجهة مخططات الاحتلال وإجراءاته العدوانية، خاصة بعد إقرار الرئيس محمود عباس قانون التعاون الفلسطيني، ما يحتم على الحركة التعاونية بكل مكوناتها وبالتكامل مع مكونات المجتمع الفلسطيني في الوطن والشتات، استنهاض العمل التعاوني لدعم صمود المواطن على الأرض الفلسطينية خاصة في مدينة القدس.

ودعت إلى الإسراع بإنجاز الوحدة الفلسطينية، مؤكدة دعمها الكامل لقرارات وخطوات القيادة الفلسطينية ضد مؤامرة القرن والتي ظهرت ملامحها بالاعتداء الصريح والسافر على عاصمة دولة فلسطين بقرار الإدارة الأميركية، ما يمثل تشجيعا ودعما للإرهاب والتطرف الإسرائيلي.



مواضيع ذات صلة