المدينة اليومالحالة
القدس21
رام الله21
نابلس21
جنين16
الخليل21
غزة20
رفح20
العملة السعر
دولار امريكي3.509
دينار اردني4.96
يورو4.081
جنيه مصري0.199
ريال سعودي0.936
درهم اماراتي0.956
الصفحة الرئيسية » القدس
2017-12-12 23:13:08

رئيس أساقفة زحلة: القدس مدينة آبائنا وأجدادنا وعاصمة فلسطين

بيروت - وكالة قدس نت للأنباء

قال رئيس أساقفة الفرزل وزحلة والبقاع للروم الملكيين الكاثوليك المطران عصام يوحنا درويش، إن فلسطين وبوجه التحديد القدس هي فعلا مهبط الوحي والأديان وموطن الأنبياء والسيد المسيح.

وشدد خلال وقفة تضامنية مع القدس في مطرانية سيدة النجاة في زحلة، اليوم الثلاثاء، على أن القدس هي الكلمة الأجمل نعشق نسيمها الروحاني وهواها العابق بطيب البخور وبذكر الأنبياء والرسل، هي مدينة آبائنا وأجدادنا، والقدس هي عاصمة فلسطين وعاصمة كنيسة القيامة والمسجد الأقصى.

واعتبر درويش أن القدس مدينة مقدسة بل هي المدينة المقدسة عند أهل الإنجيل والقرآن وبيت السلام والمحبة والمكان الذي تتلاقى فيه الأديان السماوية.

وتساءل درويش كيف يريدنا العالم أن نسكت عندما تنتهك هذه المدينة الأحب إلى قلوبنا، ولا أحد من البشر له الحق أن يعطي ما ليس له، مجددا تأكيده أن القدس هي عاصمة الله على الأرض وعاصمة فلسطين.

وقال إنه من غير المقبول أخلاقيا وقانونيا اتخاذ قرارات من جانب واحد تؤدي إلى تغيير الطابع الخاص للقدس، منوها بخطاب وزير الخارجية اللبناني في اجتماع وزراء الخارجية العرب.

وطالب درويش المجتمع الدولي بأن يضمن حرية الأديان والمساواة بينها، وتأكيد الهوية الخاصة والطابع المقدس للقدس، مشيرا إلى أن التمسك بعروبة القدس والدفاع عنها هو دفاع عن حق مقدس.

وأضاف: "ستظل القدس زهرة المدائن حية في قلب كل مسيحي ومسلم وسيذكر التاريخ الحديث بأمانة، أن هؤلاء الذين يستشهدون كل يوم في شوارعها، باقون أحياء في ذاكرة كل حر في هذه الأرض".



مواضيع ذات صلة