2018-12-17الإثنين
المدينة اليومالحالة
القدس11
رام الله11
نابلس12
جنين13
الخليل10
غزة16
رفح17
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2017-12-13 15:22:11

مستعربون يختطفون 4 شبان وفتاة خلال مواجهات شمال البيرة

رام الله - وكالة قدس نت للأنباء

اختطف مستعربون، اليوم الأربعاء، 4 شبان وفتاة، خلال مواجهات اندلعت قرب حاجز "بيت إيل" شمال مدينة البيرة، تنديدا بإعلان الرئيس الأميركي دونالد ترمب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وذكرت مصادر محلية، أن المستعربين تسللوا بين المتظاهرين، وقاموا باعتقال الشبان الأربعة، والفتاة، ولم تعرف هويتهم بعد.

يذكر أن المواجهات على مدخل البيرة الشمالي تتواصل لليوم السابع على التوالي، تنديدا بهذا القرار الجائر بحق مدينة القدس المحتلة.

وكان عشرات المواطنين، وممثلون عن نقابة المحامين، ونقابة الصحفيين، ووزارة الأوقاف والشؤون الدينية، وطلبة الكلية العصرية، والقوى الوطنية في رام الله، شاركوا في وقفة على دوار المنارة في مدينة رام الله، قبل أن يتوجهوا في مسيرة إلى المدخل الشمالي لمدينة البيرة.

وألقيت خلال الوقفة عدة كلمات دعت إلى تصعيد المواجهة مع الاحتلال على كافة الصعد، وبكافة السبل وفي كل مكان، فيما أكدت النقابات استمرار الاحتجاج والتوجه لنقاط التماس، حتى تراجع الرئيس الأميركي عن إعلانه الأخير.

واعتبرت نقابة المحامين، على لسان المحامي أمجد الشلة: أن يوم الاعتراف بالقدس عاصمة لدولة الاحتلال هو يوم مشؤوم، وأن ردة فعل الشعب الفلسطيني ترجمت على أرض الواقع في اليوم التالي، حيث خرجت كافة أطياف الشعب الفلسطيني لتؤكد رفضها القرار، وأن الانتفاضات السابقة أكدت أننا لن نتنازل، وأنه إذا مر وعد بلفور لن يمر وعد ترمب.

بدوره، دعا نقيب الصحفيين ناصر أبو بكر، الصحفيين في كل أماكن تواجدهم إلى التظاهر رفضا لقرار ترمب اعتبار القدس عاصمة للاحتلال، وتوحيد جهود الصحفيين في العالم لمناصرة قضية شعبنا. كما طالبت النقابة بتوحيد جهود الصحفيين الفلسطينيين لنقل الرواية الصادقة وجرائم الاحتلال مقابل رواية الاحتلال الزائفة.



مواضيع ذات صلة