المدينة اليومالحالة
القدس14
رام الله14
نابلس14
جنين17
الخليل14
غزة18
رفح19
العملة السعر
دولار امريكي3.5324
دينار اردني4.9822
يورو4.3403
جنيه مصري0.1997
ريال سعودي0.942
درهم اماراتي0.9618
الصفحة الرئيسية »
2017-12-14 01:20:38

غارات اسرائيلية تستهدف مواقع للمقاومة بقطاع غزة

قطاع غزة -وكالة قدس نت للأنباء

شنت الطائرات الحربية الاسرائيلية، فجر الخميس، سلسلة غارات على مواقع للمقاومة الفلسطينية في مناطق مختلفة بقطاع غزة.

وقال مراسل "وكالة قدس نت للأنباء" ان طائرات مروحية اسرائيلية اغارت على موقع "البحرية" التابع لكتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس شمال غرب مدينة غزة بحوالي 3 صواريخ، فيما استهدفت موقع "قريش" بمنطقة تل الهوا جنوب غرب المدينة بحوالي 5 صواريخ.

كما اغارت الطائرات المروحية على موقع " ال17 - البحرية" التابع  ايضا لكتائب القسام غرب مدينة دير البلح وسط القطاع غزة بحوالي 5 صواريخ على ثلاث مرات.

وقالت المصادر الطبية في وزارة الصحة الفلسطينية لمراسلنا، إنها لم تبلغ عن وقوع اصابات في الغارات التي استهدفت عدة مواقع في قطاع غزة.

وتزامنت الغارات الجوية على قطاع غزة مع حركة مكثفة وغير اعتيادية للزوارق الحربية الاسرائيلية في عرض البحر قبالة ساحل قطاع.

وذكرت مصادر محلية وامنية بان الزوارق الاسرائيلية استهدفت بقذيفة واحدة على الاقل منطقة الواحة شمال قطاع غزة، كما قامت الزوارق بالاقتراب من شاطئ بحر خان يونس جنوب القطاع ، بهدف ارغام الصيادين الفلسطينيين على مغادرة البحر.

ولا زالت اجواء القطاع تشهد تحليق مكثف من قبل الطائرات المروحية الاسرائيلية وخاصة من جهة الغرب فوق الساحل.

وقال متحدث باسم الجيش الاسرائيلي في بيان عسكري انه "ردا على الهجمات الصاروخية من قطاع غزة على المجمعات الجنوبية في اسرائيل، هاجم الجيش ثلاثة أهداف لحماس في القطاع تعمل كمراكز للتدريب وتخزين للاسلحة".حسب قوله

واعلن الجيش الإسرائيلي في ساعة متأخرة من الليلة الماضية عن اغلاق معبري كرم أبو سالم، وبيت حانون "ايرز" الواقعين على الحدود بين إسرائيل وقطاع غزة، اعتبارا من اليوم الخميس ردا على "اطلاق صواريخ من القطاع".

وقال المتحدث باسم الجيش افيخاي ادرعي ان "السلطات قررت اغلاق معبر كرم ابو سالم للبضائع ومعبر "ايرز" للاشخاص، وذلك في اعقاب الاحداث الامنية الاخيرة".



مواضيع ذات صلة