2018-01-16الثلاثاء
المدينة اليومالحالة
القدس21
رام الله21
نابلس21
جنين16
الخليل21
غزة20
رفح20
العملة السعر
دولار امريكي3.509
دينار اردني4.96
يورو4.081
جنيه مصري0.199
ريال سعودي0.936
درهم اماراتي0.956
الصفحة الرئيسية »
2017-12-14 04:23:02

خطة لتعزيز العلاقات الإيفوارية الفلسطينية وقريبا اتفاقية إطار بين البلدين

أبيدجان - وكالة قدس نت للأنباء

 أعلنت سفارة دولة فلسطين في جمهورية الكوت ديفوار  بالتعاون مع الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي خطة لتعزيز التعاون بين البلدين.
وستستند هذه الخطة حسب بيان صدر عن السفارة إلى عدة محاور منها الاستثمار (وفد من اتحاد رجال الأعمال الأتراك - الفلسطينيين سيزور الكوت ديفوار خلال الربع الأول من عام 2018 وذلك لاستكشاف سبل الاستثمار فيها).
ووفقا للبيان، تعمل سفارة دولة فلسطين "بتوجيهات من الرئيس محمود عباس" و "تعليمات مباشرة من وزير الشؤون الخارجية والمغتربين رياض المالكي" الذين يصران على تعزيز وبناء العلاقات مع البلدان الأفريقية، وعلى وجه الخصوص الكوت ديفوار، على جعل عام 2018 عاما فلسطينياً إيفواريا بامتياز.
 وتحقيقا لهذه الغاية، تعمل سفارة دولة فلسطين بالتعاون مع الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي على وضع اتفاقية إطار للتعاون الثنائي بين البلدين، سينجم عنها اتفاقيات ثنائية في شتى المجالات.
 ويهدف هذا البرنامج، الذي أنشئ في عام 2016، إلى تقديم مساعدات إنمائية إلى البلدان الشقيقة لدولة فلسطين تحت عنوان "التضامن من خلال التنمية". وسيقوم المدير العام للوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي السفير عماد الزهيري بزيارة إلى أبيدجان لمناقشة آليات تنفيذ خطة التعاون الفلسطينية.
ووفقا لمصادر السفارة، سيتم تنظيم معرض للمنتجات الفلسطينية التقليدية، ويجري العمل حاليا على إقامة أسبوع طبي فلسطيني مع وصول مجموعة من الأطباء الفلسطينيين لإجراء عمليات جراحية مجانية في الكوت ديفوار.
وفي هذا السياق، قام خطاب بياري، القائم بأعمال السفارة بالإنابة بزيارة إلى الأمين العام لوزارة خارجية الكوت ديفوار ليون هوادجا ادوم كاكو من أجل الاتفاق على آلية تنظيم هذه الأحداث.

 



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورشاطئبحرغزة
صورالرئيسمحمودعباسأثنااجتماعالمجلسالمركزيفيرامالله
صوراعتصاماماموكالةالغوثلاصحابالعقوداليوميةفيغزة
صورمسيرةدعمالاجتماعالمجلسالمركزيلدعمالمصالحةفيغزة

الأكثر قراءة