2018-01-17الأربعاء
المدينة اليومالحالة
القدس21
رام الله21
نابلس21
جنين16
الخليل21
غزة20
رفح20
العملة السعر
دولار امريكي3.509
دينار اردني4.96
يورو4.081
جنيه مصري0.199
ريال سعودي0.936
درهم اماراتي0.956
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2017-12-17 17:18:35

أمانة الإفتاء بالعالم تشيد بـ"يوم الإعلام العربي" لدعم القدس

القاهرة - وكالة قدس نت للأنباء

أشادت الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم، بتطبيق مبادرة "يوم الإعلام العربي"؛ لدعم الشعب الفلسطيني والقدس الشريف، تحت مظلة جامعة الدول العربية، اليوم الأحد، بمشاركة قنوات وإذاعات من مصر وفلسطين والأردن؛ دعما للقضية الفلسطينية وتأكيدًا لعروبة القدس ورفضًا لعمليات التهويد.
وأوضحت الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء، فى بيان لها، اليوم الأحد، أن مبادرة "يوم الإعلام العربي.. لمسانده الشعب الفلسطيني والقدس الشريف"؛ تعبيرًا عن الرفض العربي والإسلامي لقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الذي يعترف بالقدس عاصمة لدولة الاحتلال ويخالف كل القوانين والشرعية الدولية.
من جانبه، دعا الدكتور إبراهيم نجم، الأمين العام لدور وهيئات الإفتاء في العالم، إلى ضرورة تعميم هذه المبادرة الطيبة الداعمة لحقوق الشعب الفلسطيني الشقيق في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، لتشمل جميع الدول العربية للدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني والتعريف بحقيقة قضيته العادلة.
وطالب نجم بضرورة طرح العديد من المبادرات في مختلف المجالات على مستوى العالم العربي والإسلامي للدفاع عن الهوية العربية والإسلامية لمدينة القدس الشريف والتعريف بتاريخ المدينة المقدسة وما أقرته القوانين والمواثيق الدولية من حق للشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف وحقه الكامل في تقرير مصيره.

 



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورشاطئبحرغزة
صورالرئيسمحمودعباسأثنااجتماعالمجلسالمركزيفيرامالله
صوراعتصاماماموكالةالغوثلاصحابالعقوداليوميةفيغزة
صورمسيرةدعمالاجتماعالمجلسالمركزيلدعمالمصالحةفيغزة

الأكثر قراءة