2018-10-16الثلاثاء
المدينة اليومالحالة
القدس18
رام الله18
نابلس19
جنين21
الخليل17
غزة23
رفح22
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » القدس
2017-12-17 17:50:26

اجتماع لوزراء خارجية العرب في الأول من كانون الثاني المقبل

القاهرة - وكالة قدس نت للأنباء

 أكد المتحدث باسم أمين عام الجامعة العربية محمود عفيفي، أهمية مبادرة الإعلام الموحد والمشترك بين الفضائيات العربية اليوم الأحد، معتبراً أنها تأكيد على تضافر الجهود من أجل دعم القدس ومقدساتها.

وقال عفيفي، في حديث عبر البث الموحد والمشترك مع عدد من الفضائيات العربية:" إن مبادرة البث الموحد شديدة الأهمية، فالإعلام يتحدث باسم الرأي العام العربي والشعوب العربية التي أعلنت رفضها للقرار الأميركي، وهذا يؤكد تضافر الجهد الرسمي العربي مع الجهد الشعبي عبر القناة الإعلامية، التي تلعب دورا رئيسيا بنقل الدور الرسمي والشعبي للمنطقة وخارجها".

وأضاف: "نحن نتابع عن قرب التطورات التي تجري"، مشيراً إلى إصدار قرار بتشكيل الوفد الوزاري العربي المصغر لإجراء الاتصالات مع كافة الأطراف الدولية حول القرار الأميركي وتفادي تبعاته السلبية على القضية الفلسطينية، معتبرا هذه الخطوة بمثابة أولى خطوات بدء تنفيذ  قرارات الجامعة العربية التي اتخذت الأسبوع الماضي.

ولفت عفيفي إلى  قيام الوفد المصري في الأمم المتحدة بطرح مشروع قرار نيابة عن المجموعة العربية، حول رفض أي قرارات أحادية تصدر من أي من الأطراف التي تتناقض مع قرارات مجلس الأمن الدولي الخاصة بتثبيت الوضعية القانونية والخاصة بالقدس، مشيرا للمتابعة الوثيقة لما يجري من تطورات ميدانية  وصدامات جارية والتصعيد الإسرائيلي للأحداث.

وأشار عفيفي إلى عقد اجتماع آخر لوزراء الخارجية العرب، خلال الأسبوع الأول من شهر كانون الثاني/يناير المقبل، للبحث في إمكانية عقد قمة عربية وما ستجري عليه الأمور، وفقا للاتصالات التي سيجريها الوفد الوزاري.



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورالحمداللهخلالحفلالإعلانعنجائزةفلسطينالدوليةللإبداعوالتميز
صورقمعفعالياتالمسيرةالبحريةالـ12شمالغربقطاعغزة
صورمتضامنونيقطفونثمارالزيتونفيالاراضيالمحاذيةلمستوطنةدوتانالمقامةعلىاراضيبلدةعرابةقضاجنين
صورالحمداللهيقدمواجبالعزابالشهيدةالرابي

الأكثر قراءة