المدينة اليومالحالة
القدس21
رام الله21
نابلس21
جنين16
الخليل21
غزة20
رفح20
العملة السعر
دولار امريكي3.509
دينار اردني4.96
يورو4.081
جنيه مصري0.199
ريال سعودي0.936
درهم اماراتي0.956
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2018-01-06 14:32:29

مجدلاني: جهود مستمرة لتعزيز مكانة دولة فلسطين عالمياً

رام الله - وكالة قدس نت للأنباء

قال الامين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية احمد مجدلاني، إن التحرك الفلسطيني مستمر على الصعيد السياسي والدبلوماسي وذلك عبر المزيد من الاعترافات بدولة فلسطين ورفع التمييل الدبلوماسي بما يعزز ومكانة ومركز دولة فلسطين عالميا ، كما أنه جاري العمل على الصعيد القانوني عبر الانضمام للمزيد من المنظمات الدولية وكذلك تقديم مشروع قرار لمجلس حقوق الانسان الذي سينعقد بعد اجازة العيد ، وان ملف الاستيطان باعتباره جريمة حرب وإحالة المسؤولين عنه للمحكمة الجنائية الدولية ايضا جاهز ، مؤكدا أن ذلك كله يجب أن يكون بتعزيز الجبهة الداخلية وتصعيد الحراك الشعبي داخليا وخارجيا .

وأضاف مجدلاني خلال ترأسه لاجتماع لقيادة الجبهة في الضفة الغربية وقطاع غزة ، بحضور اعضاء المكتب السياسي واللجنة المركزية وسكرتيري الفروع والهيئات النقابية ، اليوم السبت بمكتب الجبهة المركزي بمدينة رام الله ، ادارة ترامب اخرجت كافة ملفات الوضع النهائي بقرارات احادية الجانب سواء فيما يتعلق بالقدس عاصمة دولة فلسطين ، أو بأهم القضايا قضية اللاجئين ومحاولة تفكيك الاونروا ، وعلى المجتمع الدولي تحمل مسؤولياته .

وأشار إلى إن كافة الاوراق المطلوبة لانعقاد المجلس المركزي قد اعدتها اللجنة السياسية فنحن أمام مرحلة خطيرة تحاول ادارة ترامب الشريك الفعلي للاحتلال تصفية القضية الفلسطينية، وأن المجلس المركزي أمامه الفرصة لاتخاذ قرارات عملية وملموسة لمواجهة كافة التحديات .

وأكد مجدلاني المصالحة الوطنية وسرعة انجازها هو الخيار الوحيد لمواجهة وإحباط المشروع الامريكي ، مشيرا في ذات السياق لأهمية سرعة انجاز الملفات العالقة ومشاركة حركتي حماس والجهاد الاسلامي في اجتماع المجلس المركزي.

وأوضح المرحلة الانتقالية انتهت والبحث اليوم عن انهاء العلاقة التعاقدية مع الاحتلال الامر الذي يشمل تبعات هذه المرحلة التي لم تلتزم حكومات الاحتلال بها ، والمتمثلة في اتفاق باريس الاقتصادي ،ونقل الصلاحيات ، والجانب الامني.

وتقدم بالتهنئة للإخوة في الطوائف المسيحية الشرقية بأعياد الميلاد ، مؤكدا على أنهم جزء رئيس وأصيل من مكونات شعبنا يناضلون سوية من أجل تحرير الأرض من الاحتلال، وقدموا أروع الأمثلة في البطولة والشهادة من أجل فلسطين.



مواضيع ذات صلة