المدينة اليومالحالة
القدس21
رام الله21
نابلس21
جنين16
الخليل21
غزة20
رفح20
العملة السعر
دولار امريكي3.509
دينار اردني4.96
يورو4.081
جنيه مصري0.199
ريال سعودي0.936
درهم اماراتي0.956
الصفحة الرئيسية » محليات
2018-01-06 17:50:10

تجمع النقابات الفلسطينية يعقد مؤتمره النقابي السادس

غزة - وكالة قدس نت للأنباء

عقد تجمع النقابات الفلسطينية في قطاع غزة مؤتمره النقابي السادس بعنوان "رؤية وطنية للارتقاء بالنقابات الفلسطينية" بحضور نائب رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني د احمد بحر ورئيس تجمع النقابات سهيل الهندي وجميل مزهر عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية واستضاف المؤتمر في كلمة مسجلة الرئيس التونسي السابق المنصف المرزوقي .
وبدأ المؤتمر النقابي بتلاوة آيات عطرة من الذكر الحكيم ثم السلام الوطني وقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء والقى رئيس اللجنة التحضيرية محمد صيام كلمة تحدث فيها عن اهداف المؤتمر النقابي ولجانه والمحاور التي يتناوله المؤتمر حيث سيخرج بنتائج يتم الاستفادة منها وتعميمها على النقابات للعمل بها.
وتحدث سهيل الهندي رئيس تجمع النقابات ورئيس المؤتمر في كلمته عن أهمية هذا المؤتمر النقابي وأهمية نتائج المؤتمر وهو امتداد للمؤتمرات النقابية السابقة التي ينظمها تجمع النقابات وسيتم العمل بتوصيات المؤتمر بما يخدم العمل الوطني الفلسطيني.
وشدد الهندي على رفض النقابات الفلسطيني للقرار الأمريكي اعتبار القدس عاصمة موحدة للكيان مشددا على ان ارادة شعبنا الفلسطيني لن تضعف في وجه هذه القرارات الجائرة بحق ابناء شعبنا الفلسطيني.
وألقى أحمد بحر نائب رئيس المجلس التشريعي أكد فيها على دعم ومساندة النقابات الفلسطينية والدور النضالي للحركة النقابية الفلسطينية التي تشكل مكون اساسي من النظام السياسي الفلسطيني مشددا على أهمية الارتقاء بالنقابات الفلسطيني.
وتحدث بحر عن ان المجلس التشريعي اصدر في العام2013 قانون النقابات الفلسطيني وهو قانون عصري يلبي احتياجات النقابات الفلسطينية.
وألقى ضيف المؤتمر جميل مزهر عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية تحدث فيها عن الدور الهام للنقابات الفلسطيني وتأثير الانقسام والاوضاع التي تمر فيها القضية الفلسطينية على العمل النقابي الفلسطيني.
واشتمل المؤتمر النقابي على ثلاثة جلسات ناقشت ثلاث محاور الأولى تحدثت عن القضايا المطلبية للنقابات الفلسطينية في ظل الواقع السياسي الفلسطيني وقراءة نقدية لقانون النقابات 2013 ودور الفصائل في وحدة العمل النقابي الفلسطيني .



مواضيع ذات صلة