2018-01-24الأربعاء
المدينة اليومالحالة
القدس21
رام الله21
نابلس21
جنين16
الخليل21
غزة20
رفح20
العملة السعر
دولار امريكي3.509
دينار اردني4.96
يورو4.081
جنيه مصري0.199
ريال سعودي0.936
درهم اماراتي0.956
الصفحة الرئيسية » القدس
2018-01-08 07:40:29

عقد قمة استثنائية حول القدس لم يطرح على اجتماع عمان

عمان - وكالة قدس نت للأنباء

أكد مصدر مسؤول ان موضوع عقد قمة عربية استثنائية في عمان لم يطرح خلال اجتماعات الوفد الوزاري العربي المصغر، المنوط به متابعة تداعيات القرار الأميركي الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل السفارة الأميركية إليها، والذي اختتم اعماله في مقر وزارة الخارجية الأردنية بعمان اول من امس.
وأشار المصدر، الذي طلب عدم نشر اسمه،حسب صحيفة " الغد" الأردنية الى ان موضوع عقد القمة الاستثنائية "لم يكن مطروحا على جدول اعمال الاجتماع الوزاري العربي" الذي عقد السبت، مشدداً على وجود توافق واتفاق بين المجتمعين على قراراتهم، التي صدرت وأعلنت.
وبين المصدر ان موضوع عقد قمة استثنائية "منوط بنتائج اجتماعات وزراء الخارجية العرب بالقاهرة"، المقرر عقده نهاية الشهر الحالي "في ظل تقييم الخطوات المتخذة".
وقال المصدر انه تم خلال اجتماع عمان التوافق على الاجتماع في اطار اوسع بالمجلس الوزاري لجامعة الدول العربية في نهاية الشهر الحالي، لتقديم التوصيات ورفع تقارير العمل للاجتماع الوزاري، مشيراً إلى أن الوفد الوزاري العربي المصغر "يعمل في حالة انسجام وتوافق ومنسجم في كل الخطوات المطلوبة".
واختتمت اول من امس في وزارة الخارجية الأردنية بعمان اجتماعات الوفد الوزاري العربي المصغر، حيث نوقشت بالاجتماعات التي ترأسها وزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني ايمن الصفدي، افضل السبل لمواجهة تداعيات القرار الاميركي، الذي يخالف قرارات الشرعية الدولية، وضرورة تكثيف الجهود لحل سياسي ينهي الصراع الفلسطيني الاسرائيلي، واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.
وضم الاجتماع وزراء خارجية مصر سامح شكري، وفلسطين رياض المالكي، والسعودية عادل الجبير، والمغرب ناصر بوريطة، ووزير الدولة للشؤون الخارجية الاماراتي انور قرقاش، وامين عام جامعة الدول العربية احمد ابو الغيط.
وكانت جامعة الدول العربية أعلنت عن تشكيل وفد وزاري عربي مصغر، يضم وزراء خارجية الدول الست اضافة للأمين العام للجامعة، لمتابعة الآثار السلبية للقرار الأمريكي بشأن القدس، وتبيان خطورته في ضوء المكانة التاريخية والدينية للقدس عند العرب والمسلمين.



مواضيع ذات صلة