المدينة اليومالحالة
القدس21
رام الله21
نابلس21
جنين16
الخليل21
غزة20
رفح20
العملة السعر
دولار امريكي3.509
دينار اردني4.96
يورو4.081
جنيه مصري0.199
ريال سعودي0.936
درهم اماراتي0.956
الصفحة الرئيسية » محليات
2018-01-08 21:02:46

رئيس جامعة الأقصى يلتقي الحراك الطلابي للخريجين الذين لم يتم اعتماد شهاداتهم

غزة - وكالة قدس نت للأنباء

التقى د. كمال العبد الشرافي رئيس جامعة الأقصى ممثلي عن خريجي المؤسسات التعليمية الذين لم يتم اعتماد شهاداتهم من قبل وزارة التربية والتعليم العالي  يرافقه نائبه للشئون الثقافية والعلاقات العامة د.عبد السميع العرابيد، والمستشار القانوني صلاح ابو ركبة .
ورحب الشرافي بالجميع مؤكداً أن هناك مشكلة تواجه العديد من المؤسسات التعليمية غير المعتمدة شهاداتهم من قبل وزارة التربية والتعليم العالي وأن هذا الأمر تم مناقشته في مجلس التعليم العالي وقد تم تشكيل لجنة لدراسة حيثيات الموضوع وكافة تفاصيله.
مشيراً إلى ضرورة النظر إلى خريجي تلك المؤسسات على أنهم ضحايا سنوات الإنقسام موضحاً أن سبب عدم الإعتراف بتلك المؤسسات هو عدمإلتزامهابمعايير المؤسسة وشروط هيئة الجودة وأن برامجها غير معتمدة .
مشدداً على  إخضاع كافة المؤسسات غير المعترف بشهاداتها إلي شروط ومعايير الجودة وفقاً لقانون وزارة التربية و التعليم العالي ، ومدى مطابقة البرامج والكليات والمساقات لكل تخصص لتلك المعايير.
مضيفاً أنه تم طرح الموضوع ومناقشته خلال لقاء تم عقده بين رؤساء الجامعات مع وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم حيث وعد صيدم بحل تلك الإشكالية في أقرب فرصة ممكنة بشرط التزام تلك المؤسسات بمخرجات لجنة الخبراء التي تم تشكيلها لبحث تلك القضية.

وقد وعد الشرافي ببذل جهده للخروج من هذه الأزمة ولمرةٍ واحدة.



مواضيع ذات صلة