المدينة اليومالحالة
القدس30
رام الله29
نابلس29
جنين32
الخليل29
غزة30
رفح30
العملة السعر
دولار امريكي3.6594
دينار اردني5.1613
يورو4.188
جنيه مصري0.2046
ريال سعودي0.9758
درهم اماراتي0.9964
الصفحة الرئيسية »
2018-01-09 12:36:18
أثناء تفقد سلاحه الشخصي..

إصابة القيادي في حماس عماد العملي بعيار ناري في الرأس

غزة - وكالة قدس نت للأنباء

أصيب، صباح اليوم، القيادي البارز في حركة حماس عماد العلمي "أبو همام" بجراحٍ حرجة؛ جراء إصابته بعيار ناري في الرأس.

وقال المتحدث باسم حماس فوزي برهوم، في بيان وصل "وكالة قدس نت للأنباء"، نسخةً منه، إنّ العلمي اصيب بعيار ناري في الرأس، أثناء عبثه في سلاحه الشخصي؛ مؤكدًا أن حالته حرجة.

وكانت مصادر طبية في مجمع الشفاء الطبي بمدينة غزة، أكدت وصول العلمي مُصابًا بجراحٍ حرجة؛ جراء إصابته بعيار ناري في الرأس، وأدخل على الفور لغرفة العناية المُكثفة.

بدوره، أوضح المتحدث باسم الداخلية في غزة إياد البزم، أنه تبين من خلال التحقيق أن عماد العلمي أصيب بالخطأ في بيته أثناء تفقده لسلاحه الشخصي.

من ناحيته، قال القيادي في حركة حماس خليل الحية، خلال مؤتمر صحفي مُقتضب في مجمع الشفاء الطبي: إنّ "القائد عماد العلمي أصيب بعيار ناري في الرأس، أثناء تفقد سلاحه وهو في بيته، ويتلقى العلاج داخل المستشفى، وتم إجراء عملية جراحية له، لكن حالته حرجة".

وأضاف الحية : "هذا ما نستطيع أن نقول بناءً على إفادة أهله وشهود في البيت"؛ متمنيًا له الشفاء.

وولد العلمي في مدينة غزة بتاريخ 1956/02/16، وتلقى تعليمه الأساسي في مدارس القطاع، بينما تربى دعويًا ودينيًا على يد الشيخ المؤسس للحركة أحمد ياسين، والذي نصحه بدراسة الهندسة المدنية في جامعة الإسكندرية بجمهورية مصر العربية.

والتحق العلمي بصفوف الحركة الإسلامية في سن مبكرة، وكان من الناشطين في العمل الإعلامي للحركة منذ تأسيسيها، واعتقلته قوات الاحتلال بعد 6 أشهر من انطلاقة الحركة وحُكم عليه بالسجن لمدة عامين بتهمة التنظيم والتحريض من خلال اللجنة الإعلامية التابعة لحركة حماس.

وفي عام 1990م أفرج عنه من سجون الاحتلال ليعود ويمارس نشاطه في إطار عمل الحركة، ليعاد اعتقاله في شهر يناير من عام 1991م؛ وأبعده الاحتلال إلى خارج فلسطين عام 1994.

واصل العلمي نشاطه في إطار حركة "حماس" وتنقل بين عدة دول عربية، وكان له دور كبير وفعال في دعم القضية الفلسطينية والانتفاضة في مراحلها كافة؛ ويُعد أول من مثل حركة حماس في الجمهورية الإسلامية الإيرانية.

 وغادر سوريا بداية عام 2012 وانتقل مع عائلته للعيش في قطاع غزة؛ وانتخب نائبًا لرئيس حركة حماس في القطاع إسماعيل هنية عام 2013، وأصيب في احدى قدميه، إثر غارة إسرائيلية على أحد المنازل بمدينة غزة خلال عدوان 2014. 



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورجمعةثوارمنأجلالقدسوالأقصىعلىحدودقطاعغزة
صورمنعاداالصلواتداخلالقصىللمرةالثانيةخلالشهر
صورصيادفلسطينييصنعقاربمن700زجاجةفارغةلتأمينلقمةعيشه
صورمسيرةكسرالحصارشمالقطاعغزة

الأكثر قراءة