2018-06-19الثلاثاء
المدينة اليومالحالة
القدس24
رام الله23
نابلس22
جنين25
الخليل24
غزة26
رفح26
العملة السعر
دولار امريكي3.6351
دينار اردني5.1271
يورو4.2071
جنيه مصري0.2033
ريال سعودي0.9694
درهم اماراتي0.9898
الصفحة الرئيسية » محليات
2018-01-09 11:33:01

بوليتكنك فلسطين أفضل جامعة حاضنة وداعمة لريادة الأعمال في الوطن العربي

رام الله - وكالة قدس نت للأنباء

ذكرت دائرة العلاقات العامة والإعلام في جامعة بوليتكنك فلسطين، اليوم الثلاثاء، أن الجامعة حصلت على جائزة أفضل جامعة في الوطن العربي داعمة وحاضنة لريادة الأعمال، لما قدمته الجامعة في السنوات الثلاث الماضية من دعم لإطلاق شركات ناشئة عبر حاضنة تطوير الأعمال الريادية بمركز أصدقاء فوزي كعوش للتميز.

وأعلن فوز الجامعة خلال حفل في الإمارات العربية المتحدة، برعاية نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء وحاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، حيث أعلنت مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة عن الفائزين بجائزة محمد بن راشد لدعم مشاريع الشباب في دورتها العاشرة.

ويأتي هذا الفوز بالتناسق مع الخطة الاستراتيجية لجامعة بوليتكنك فلسطين الرامية إلى التحول نحو جامعة ريادية بتحقيق العديد من الإسهامات والإنجازات في مجالات التعليم والبحث العلمي وخدمة المجتمع.

وعبر رئيس مجلس أمناء الجامعة أحمد سعيد التميمي، عن تقديره العميق لكافة العاملين في الجامعة لما حققته من تقدم ملموس على مستوى العالم، وتحديدا في مجال ريادة الأعمال والمشاريع البحثية والاختراعات، مؤكدا أن هذه هي المكانة الطبيعية لجامعة البوليتكنك التي أخذت على عاتقها التقدم والتطور يوما بعد يوم، وتمنى أن تستمر الجامعة على هذا النهج لتحتل مواقع أكثر تقدما في المستقبل.

وقال التميمي إن هذا التقدم للجامعة يضاف الى سجل الإنجازات التي حققتها في تعزيز العمل الأكاديمي والمؤسساتي الملتزم بقواعد المهنية، إضافة إلى أن الجامعة تولي البحث العلمي أهمية بالغة وتخصص له الإمكانات اللازمة.

وأكد حرص الجامعة على أن تبقى في مصاف الجامعات المتقدمة في كافة المجالات، وهذا يتحقق بجهود المخلصين من العاملين في هذا الصرح العلمي الكبير، الذين يسعون وبخطط مدروسة للرقي بالتعليم من أجل خدمة أبناء الشعب الفلسطيني .

وتنظم هذه المسابقة سنوياً لمكافأة وتكريم رواد الأعمال المتميزين في دولة الإمارات العربية المتحدة والوطن العربي عبر فئاتها المختلفة، وخلالها تم تكريم العديد من ألمع رواد الأعمال الذين حظوا بهذه الجائزة الرفيعة تقديراً لإسهاماتهم تجاه المجتمع المحلي، ولا يقتصر التكريم على رواد الأعمال، بل يمتد ليشمل تكريم وتحفيز المؤسسات التي أسهمت في تطوير رواد الأعمال في الوطن العربي.

ويتم منح الجوائز تحت إشراف لجنة تحكيم مكونة من شخصيات بارزة في مجال تخصصها من الوطن العربي، وتساهم جائزة محمد بن راشد لدعم مشاريع الشباب، التي انضمت إلى مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، في تشجيعها جيل الشباب بشكل خاص على الابتكار ونشر ثقافة ريادة الأعمال.

وتحتفي الجائزة بريادة الأعمال وتعمل على التحفيز لخوض مجال الاستثمار الخاص وإطلاق المشاريع في الوقت الذي يتنامى فيه الاهتمام الدولي بقطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة، كأحد الروافد الهامة لدعم النمو الاقتصادي العالمي. وتكرم الجائزة مشاريع رواد الأعمال الاستثنائية داخل دولة الإمارات والوطن العربي والأفراد والمؤسسات التي أسهمت في تطوير أداء قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة في الدولة والوطن العربي.

يذكر أن حاضنة الأعمال في الجامعة تقدمت بطلب للمنافسة على الجائزة عند الإعلان عنها، وتقدمت بملف يتضمن الإنجازات خلال السنوات الثلاث الماضية، من حيث عدد الشركات الصغيرة والمتوسطة التي تم دعمها وإطلاقها، وعدد برامج الاحتضان التي نفذتها، وتفاصيل الدورات التدريبية وخدمات الأعمال التي تقدمها، ومقدار مبالغ التمويل والاستثمار في المشاريع المحتضنة، وعدد فرص العمل التي وفرتها عبر مبادراتها لتمكين الشباب الجامعي، بالإضافة لعدد الشراكات المحلية والدولية التي بنتها الجامعة لدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة في السنوات المبينة.

وتجدر الإشارة إلى أن جامعة بوليتكنك فلسطين قد حصلت مؤخرا على العديد من الجوائز العالمية في مجال الريادة، حيث حصلت مؤخرا على جائزة تورينو العالمية للريادة والكفاءة والتي تنافست عليها 29 دولة.



مواضيع ذات صلة