المدينة اليومالحالة
القدس17
رام الله17
نابلس17
جنين20
الخليل17
غزة21
رفح21
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » القدس
2018-01-09 14:39:55
بتوصيات من الثوري..

غيث: يجب أن يعلن المركزي فرض السيادة الفلسطينية على القدس

رام الله - وكالة قدس نت للأنباء

أكد عضو المجلس الثوري لحركة فتح عن مدينة القدس عدنان غيث، أن المجلس المركزي الفلسطيني المقرر أن يجتمع في الـ14 و15 من الشهر الحالي، ينبغي أن يتمخض عنه الإعلان عن فرض السيادة الفلسطينية على مدينة القدس رغماً عن إرادة الاحتلال، ومشدداً في ذات الوقت على أهمية تجسيد المركزي للوحدة الوطنية الفلسطينية واقعاً، لمواجهة قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترمب بشأن القدس، والهجمة الإسرائيلية التي تبعت القرار.

وقال غيث في تصريح لـ"وكالة قدس نت للأنباء"، بشأن الاجتماع التشاوري للمجلس الثوري بالأمس تحضيراً لاجتماع المركزي إن "الاجتماع ناقش الإعداد والترتيب للمجلس المركزي، ورفع توصياته بضرورة دعم مدينة القدس وسكانها، الذين يتعرضون لأبشع عملية إرهاب في تاريخها، الأمر الذي يستدعي وضع قضية القدس على سلم أولويات المركزي".

وشدد على ضرورة وضع استراتيجية وطنية موحدة لتعزيز صمود أهل القدس والمدينة، مستدركاً بضرورة أن يرتقي المركزي في قراراته لحجم التحديات التي تواجه المدينة بعد القرار الصهيوأمريكي بشأن القدس.

ونوه إلى أن المواطن المقدسي يشكل حجر العثرة أمام كافة مخططات الاحتلال التهويدية المتعلقة بالقدس، الأمر الذي يعني أن أي مخططات تخلو من استراتيجيات خاصة بالقدس، يعني فشلها تماماً.

ولفت غيث إلى أن المجلس الثوري شدد على ضرورة تثبيت صمود المدينة وأهلها ومؤسساتها بكل السبل والوسائل خلال المرحلة المقبلة، وفق استراتيجية واضحة كأولوية. مؤكداً أن "القدس ليست للبيع لو وزنوها بالذهب لن نفرط بذرة من ترابها، ولن يكون هناك فلسطيني يسلم مفاتيح القدس للاحتلال، وبالتالي كل الابتزازات الإسرائيلية والأمريكية لن تركع شعبنا".

وقد عقد المجلس الثوري لحركة فتح، أمس، اجتماعاً تشاورياً لأعضائه، حضره 45 عضواً، لمناقشة التحضيرات لاجتماعات المجلس المركزي.



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صوروداعالشهيدالفتىمؤمنابوعيادةالذيقضىبرصاصالاحتلالشرقرفح
صورمسيرةلموظفيالأونروافيغزة
صورتشييعجثمانالشهيداحمدعمرفيمخيمالشاطئغربغزة
صورتشيعجثمانالشهيدمحمدابوناجيفيشمالقطاعغزة

الأكثر قراءة