2018-06-19الثلاثاء
المدينة اليومالحالة
القدس29
رام الله29
نابلس29
جنين32
الخليل29
غزة30
رفح31
العملة السعر
دولار امريكي3.6443
دينار اردني5.14
يورو4.2071
جنيه مصري0.2042
ريال سعودي0.9721
درهم اماراتي0.9926
الصفحة الرئيسية »
2018-01-09 21:25:42

شعث: لن نتراجع في رفض الدور الأميركي المنحاز للاحتلال

رام الله - وكالة قدس نت للأنباء

قال نبيل شعث المستشار السياسي للرئيس الفلسطيني إن "القيادة الفلسطينية لن تقبل بأقلّ من دولة مستقلة على الأراضي المحتلة  عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية".
وشدد شعث في حوار تلفزيوني عبر قناة " الميادين" الفضائية "الفلسطينيون هم سدنة الأقصى والقدس عاصمتهم ليوم الدين، وأقل من الانسحاب الكامل من الأراضي المحتلة عام 1967 لا يمكن لنا قبول أي مشروع لترامب أو غيره".
وأضاف شعث: "الفلسطينيون صامدون ويقاومون وإلى جانبهم أكثرية دول العالم (..) نقاوم الأمر الواقع والاحتلال ولن نتوقف أبداً عن مقاومته".
وجدد شعث المستشار السياسي للرئيس الفلسطيني موقف القيادة الرافض لاستقبال نائب الرئيس الأميركي مايك بنيس وقال "لن نتراجع في رفض الدور الأميركي المنحاز للاحتلال، لم نغلق مكتبنا حتّى الساعة في واشنطن ولكن ليس هناك اتصالات سياسية مع الإدارة الأميركية".
وقال شعث:" لن ندخل في عملية سياسية إلا في إطارٍ دولي كالتي جرت مع إيران في الاتفاق النووي، فالعالم لم يعد عالماً تحكمه واشنطن لوحدها فقد صعدت دول كروسيا والصين والهند والبرازيل وجنوب إفريقيا".
وأضاف شعث "التناقضات والمصالح بين أوروبا وأميركا فرضت مواقف سياسية مخالفة، ونحن نسعى لعملية سياسية مماثلة للإطار الذي جرى فيه الاتفاق النووي مع إيران".
وحول الموقف العربي قال شعث " عام 1982 كانت المواجهة مع إسرائيل، واليوم المواجهة مع أميركا وهذا ما يصعب الموقف العربي، والفلسطينيون لن يتخلوا عن انتمائهم لأمّتهم وعروبتهم وسنستمر ببذل التضحيات".
وقال شعث: "موقع وموقف الرئيس الفلسطيني محمود عباس اليوم يماثل موقع سلفه ياسر عرفات، وتردّد الدول العربية في حساباتها يعود إلى أنّ المواجهة هي مع أميركا ".
وأكد شعث على أهمية مشاركة حركتي حماس والجهاد الاسلامي في اجتماع المجلس المركزي الفلسطيني المقبل وقال  "ما يهمنا هو توحيد الصفوف والاستمرار في المواجهة ونحن نختار السلاح المناسب في المرحلة المناسبة في نضالنا ومقاومتنا، ونرحّب بأيّ دعم يأتينا ومن أيّ دولة.



مواضيع ذات صلة