2018-06-20الأربعاء
المدينة اليومالحالة
القدس24
رام الله23
نابلس22
جنين25
الخليل24
غزة26
رفح26
العملة السعر
دولار امريكي3.6351
دينار اردني5.1271
يورو4.2071
جنيه مصري0.2033
ريال سعودي0.9694
درهم اماراتي0.9898
الصفحة الرئيسية » محليات
2018-01-10 13:54:46
تنتخب مندوبيها لمؤتمر إقليم غزة..

الديمقراطية تعقد مؤتمرها العام الحزبي في بيت لاهيا

غزة - وكالة قدس نت للأنباء

عقدت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين مؤتمرها الحزبي فرع بيت لاهيا شارك فيه أعضاء اللجنة التحضيرية المركزية بالإقليم، بحضور صالح ناصر عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية، وشحدة أبو ناموس عضو القيادة المركزية للجبهة.

 وبدأت أعمال المؤتمر بالوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء الانتفاضة والقدس، وبعد التأكد من النصاب القانوني لأعمال المؤتمر والتي بلغت نسبة الحضور من أعضاءه المنتخبين من قوائمهم الحزبية 91% انتخب المؤتمر هيئة رئاسة لإدارة جلسات المؤتمر.

وناقش المؤتمرون جدول الأعمال والذي تناول مناقشة التقرير التنظيمي السنوي وانتخاب أعضاء لجنة الفرع والمندوبين المنتخبين لمؤتمر الإقليم الثامن لقطاع غزة.

وقرأ شحدة أبوناموس التقرير التنظيمي السنوي المقدم إلي أعضاء المؤتمر وتناول التقرير محاور خطة العمل المنجزة والقادمة لمنظمات الفرع وابرز المحطات الحزبية في سياق عمل منظمات الجبهة.

فيما تطرق  إلى المهام الوطنية والسياسية الملقاة على عاتق منظمات الجبهة في ظل الأوضاع السياسية الصعبة التي تمر بها القضية الفلسطينية، ما يتطلب تطوير أداء منظمات الجبهة على مختلف الصعد الوطنية والجماهيرية والمطلبية .

بدوره، ثمن صالح ناصر، الجهود الحزبية التي بذلتها الهيئات المختلفة لإنجاح أعمال المؤتمر سواء في إطار انجاز مؤتمرات المنظمات المحلية أو في إطار مناقشة التقارير والوثائق التنظيمية .

وأدان ناصر القرارات الأمريكية المتوالية ضد الحقوق والقضية الوطنية الفلسطينية والتي تمس بقضايا القدس واللاجئين ووكالة الأونروا في استهداف واضح لحق العودة الذي أقرته الأمم المتحدة وفق القرار 194، وقرارات الشرعية الدولية التي تؤكد على حقوق شعبنا الفلسطيني في تقرير مصيره وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

وعبر ناصر عن رفضه للدعوات المنادية لإعلان دولة فلسطين تحت الاحتلال خلال اجتماع المجلس  المركزي يومي الأحد والاثنين القادمين، مؤكداً أنه لا قيمة حقيقية لذلك الإعلان ما لم يتم فك الارتباط باتفاق أوسلو وقيوده المجحفة وإعادة بناء الوحدة الوطنية على أسس تشاركية بعيداً عن كل أشكال التفرد والانفراد في القرار الوطني الفلسطيني، والعودة إلى صيغة حركة التحرر الوطني لشعب تحت الاحتلال .

وانتخب المؤتمر 8 رفاق كمندوبين إلى مؤتمر إقليم قطاع غزة وأعضاء لجنة فرع بيت لاهيا الجدد الذين بدورهم انتخبوا الرفيق عطية صالحة مسولاً لفرع بيت لاهيا .



مواضيع ذات صلة