2018-06-18الإثنين
المدينة اليومالحالة
القدس21
رام الله21
نابلس21
جنين23
الخليل21
غزة24
رفح23
العملة السعر
دولار امريكي3.6191
دينار اردني5.1045
يورو4.196
جنيه مصري0.2025
ريال سعودي0.9652
درهم اماراتي0.9856
الصفحة الرئيسية »
2018-01-10 12:09:52

أبو مرزوق: المصالحة في خطر ولم نبلور موقفنا من المشاركة بالمركزي

بيروت – وكالة قدس نت للأنباء

أكد موسى أبو مرزوق عضو المكتب السياسي لحركة "حماس"، أن المصالحة الفلسطينية في خطر وأنه يجب تصحيح مسارها، مؤكداً تمسك حركته بالمصالحة وإستعدادها لتذليل أي عقبة تواجهها على قاعدة حفظ الحقوق الوطنية".

وأضاف أبو مرزوق خلال حوار صحفي، أن حماس قامت بكل عليها لتحقيق المصالحة الفلسطينية وهي الآن ليست أحد طرفي الإنقسام، مشدداً "سنستمر في دعم الوحدة الوطنية الفلسطينية، وتهيئة الأجواء لها بكل الوسائل".

وقال "قرارنا أن لا عودة للمرحلة السابقة وبالشكل الذي كان؛ وسندرس كل الاحتمالات الممكنة والإجراءات المناسبة لهذه الاحتمالات، ولدينا خيارات عديدة لكي لا يبقى أهلنا في غزة على ما هم عليه من تأزم، وصبرنا على الوضع الحالي له حدود".

وحول مشاركة "حماس" في اجتماعات المجلس المركزي أكد أبو مرزوق بأن: حماس حتى هذه اللحظة لم تبلور موقفها النهائي من المشاركة في المجلس المركزي بعد ".

واضاف: "تقدمنا بجملة من المطالب لبلورة حضور الحركة من عدمه، ومنها طلب عقده خارج حراب الاحتلال، وقمنا بالفعل بالتواصل مع رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري لعرض استضافة المجلس في بيروت ووافق مشكورًا على ذلك إلا أن الرئيس عباس أبلغ عبر السيد عزام الأحمد رفضه لعقده خارج الوطن، وإن كان لابد من عقده داخل الوطن، فلماذا لا يتم عقده داخل قطاع غزة؛ أم أن غزة ليست من الوطن؟".

وأضاف: "سلاح المقاومة هو في خدمة شعبنا وقضيته حتى استعادة حقوقه، وإذا ما أضحت المنظمة تمثل الكل الفلسطيني وغاب تفرد أي فريق أو حزب في مستقبل القضية فلن يكون هناك مشكلة في قراري الحرب والسلم وتموضع سلاح المقاومة وطنيًا وبعيدًا عن اتفاقيات أوسلو".



مواضيع ذات صلة