المدينة اليومالحالة
القدس21
رام الله21
نابلس21
جنين16
الخليل21
غزة20
رفح20
العملة السعر
دولار امريكي3.509
دينار اردني4.96
يورو4.081
جنيه مصري0.199
ريال سعودي0.936
درهم اماراتي0.956
الصفحة الرئيسية » محليات
2018-01-10 18:19:07

صيدم: نريد تعميم مفهوم "الموسيقى للجميع" بشكل شمولي

رام الله - وكالة قدس نت للأنباء

أعلن وزير التربية والتعليم العالي الفلسطيني صبري صيدم، عن توجه الوزارة نحو تعميم ثقافة الموسيقى للجميع بصورة شمولية تطال مدارس الوطن؛ عبر مد جسور من التعاون مع المؤسسات الشريكة، تأكيداً على رسالة الفنون الراقية في إيصال صوت فلسطين إلى العالم.
جاء هذا التصريح، عبر لقاء عمل جمعه، اليوم الاربعاء، مع ممثل النرويج لدى دولة فلسطين هيلدا هارالد ستاد، ومسؤولة برنامج الفنون البصرية في جامعة بيرزيت تينا شيرويل، وممثل أكاديمية أوسلو للفنون جورج مورغنستون.

وحضر اللقاء مدير عام العلاقات الدولية والعامة نديم سامي، والقائم بأعمال مدير العلاقات العامة والدولية نيفين مصلح، ورئيس قسم الفنون في الوزارة رياض صوالحة، ورئيس قسم الموسيقى إيمان الأحمد، ومديرة المشاريع الثقافية في الممثلية النرويجية سمر صايغ.

وشدد صيدم على حرص الوزارة الكبير لتوطين الفنون وترسيخها في المؤسسات التعليمية، مشيراً إلى التحضيرات لتنظيم أول عرض للأوركسترا الوطنية المدرسية، والاستعدادات لإنشاء المدرسة الوطنية للفنون والمسرح والموسيقى، وغيرها من النشاطات اللامنهجية التي تستهدف النهوض بالقطاع التعليمي التعلمي.

من جانبها، أكدت هارالد ستاد دعم بلادها للقطاع التعليمي خاصة المشاريع الفنية، مشيرةً إلى أهمية تكامل الجهود وتكاتف المؤسسات الشريكة لخلق حالة من الاستدامة للبرامج والمشاريع المنفذة في المجالات الفنية المختلفة.

وأشادت باهتمام الوزارة الفاعل وتركيزها على التعليم المستند على الفنون؛ لافتةً إلى أن هذا الاهتمام يعكس روح التطوير الحقيقي للوصول إلى نظام تعليمي حديث.

بدورها، تحدثت شيرويل عن كلية الفنون والموسيقى في جامعة بيرزيت والبرامج والمشاريع التي تنفذها، مؤكدةً على الاستعداد التام لتعزيز آفاق التعاون مع الوزارة من خلال استضافة برامج التبادل الثقافي واستضافة طلبة المدارس وتنظيم عروض موسيقية واعتماد تخصصات جديدة، ومساندة الجهات المختصة في الوزارة عبر إعداد دراسات وأبحاث متخصصة في مجالات الفنون من شأنها خدمة الغايات التربوية.

كما تضمن اللقاء مناقشة سبل تعزيز التعاون في مجال إيفاد أعضاء الأوركسترا المدرسية للمشاركة في عروض فنية في النرويج، واستضافة مخيمات موسيقية فيها، وتدريب الطواقم التربوية على العديد من المهارات والأساليب المتنوعة في  الميادين الفنية.



مواضيع ذات صلة