المدينة اليومالحالة
القدس21
رام الله21
نابلس21
جنين16
الخليل21
غزة20
رفح20
العملة السعر
دولار امريكي3.509
دينار اردني4.96
يورو4.081
جنيه مصري0.199
ريال سعودي0.936
درهم اماراتي0.956
الصفحة الرئيسية »
2018-01-10 22:03:54

الأمم المتحدة تأسف لفقد أرواح الفلسطينيين والإسرائيليين

الأناضول - وكالة قدس نت للأنباء

جددت الأمم المتحدة، اليوم الأربعاء، تأكيد مواقفها بـ "إدانة جميع أعمال العنف"، وأعربت عن "الأسف إزاء فقد الأرواح" في الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي.

وقال المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة استيفان دوغريك، إن "موقف الأمم المتحدة واضح تماما في هذا الخصوص، وتم التعبير عنه مرارا من قبل، وهو إدانة العنف، والأسف لفقد الأرواح بين الطرفين (يقصد الفلسطيني والإسرائيلي)".

جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقده المسؤول الأممي بمقر المنظمة الدولية في نيويورك، وأجاب فيه عن أسئلة الصحفيين بشأن تصاعد العنف في اليومين الأخيرين بين الفلسطينيين والقوات الإسرائيلية.

وأوضح دوغريك أن "الأعمال الشنيعة لا تؤدي إلا إلى إدامة دورة العنف، ما يعوق جهود التوصل إلى حل سلمي للنزاع".

وتابع: "يؤكد الأمين العام (أنطونيو غوتيريش) مجددا عدم وجود أي مبرر للإرهاب، كما يؤكد أنه لا يوجد سوى مبدأ حل الدولتين (الفلسطينية والإسرائيلية)، وأن ملف القدس يقع ضمن قضايا مفاوضات الحل النهائي بين الجانبين".

وحول مقتل مستوطن إسرائيلي في إطلاق نار قرب مستوطنة "حفات جلعاد" المحاذية لمدينة نابلس، أمس الثلاثاء، قال: "موقف الأمين العام من العنف والتحريض والإرهاب معروف جيدا، ليس هناك مبرر للإرهاب".

وتشهد معظم المدن الفلسطينية احتجاجات منذ اعتراف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في 6 ديسمبر / كانون الأول الماضي بالقدس (بشقيها الشرقي والغربي) عاصمة لإسرائيل، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 15 فلسطينيا، وإصابة المئات برصاص الجيش الإسرائيلي.



مواضيع ذات صلة