المدينة اليومالحالة
القدس21
رام الله21
نابلس21
جنين16
الخليل21
غزة20
رفح20
العملة السعر
دولار امريكي3.509
دينار اردني4.96
يورو4.081
جنيه مصري0.199
ريال سعودي0.936
درهم اماراتي0.956
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2018-01-11 13:16:45

الإعلام: تحريض سفير الولايات المتحدة خروج على الأعراف الدبلوماسية

رام الله - وكالة قدس نت للأنباء

دعت وزارة الإعلام الفلسطينية، السفير الأميركي لدى كيان الاحتلال دافيد فريدمان، إلى توضيح وضعه إن كان سفيرا للولايات المتحدة الأميركية أم ناطقا باسم المستعمرين وانضم الى جوقة التحريض الإسرائيلية.

واعتبرت الوزارة، في بيان لها اليوم الخميس، أصدرته تعقيبا لها على هجوم السفير الأميركي على دولة فلسطين ومؤسساتها، تصريحات السفير الأميركي خروجا على الأعراف الدبلوماسية والشرعية الدولية  واستمرارا للانحياز الأعمى، وانقلابا على القانون الدولي، وقرارات مجلس الأمن والجمعية العامة.

وأكدت أن "مناقشة المحافل الأميركية لما يسمى قانون "تايلور فورس" لخصم مخصصات أسرانا من عائداتنا الضريبية ابتزاز سياسي وقرصنة تتقاطع مع انحياز مراقب الدولة الأمريكي لويس دودارون، الذي يستهدف مناهجنا، ويتهمها بالتحريض، ويقع ضمن في خطوات الادارة الامريكية في هجومها المعادي على وكالة الأونروا وقضية اللاجئين والقدس والأسرى والشهداء".

كما جاء في بيان الوزارة أنها تقول "لأقطاب الانحياز الأميركي إن الاحتلال هو أصل كل إرهاب، وأساس كل تحريض، ومنبع التطرف، ولا يمكن في أي ظرف أن يجتمع السلام والإرهاب معا، ويكفي فقط العودة لمناهج إسرائيل التي تشرعن العداء والتطهير العرقي، وتدعو للفتك بأبناء شعبنا، وتمجد القتلة بأرفع الأوسمة".



مواضيع ذات صلة