المدينة اليومالحالة
القدس8
رام الله10
نابلس10
جنين8
الخليل8
غزة10
رفح11
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2018-01-11 17:03:49

الأحمد: إما البقاء سلطة حكم ذاتي أو اعلان دولة تحت الاحتلال

رام الله - وكالة قدس نت للأنباء

قال عزام الأحمد عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" إن "مراجعة سياسية شاملة منذ توقيع اتفاق أوسلو حتى يومنا هذا هي أهم ما سيتم طرحه أمام المجلس المركزي الفلسطيني في دورته القادمة"، مشيرا إلى أن اجتماع اللجنة التنفيذية للمنظمة يوم السبت القادم سيناقش كل ذلك وما يخرج عن هذا الاجتماع سيطرح على جلسة المركزي في اليوم التالي.
وقال الأحمد في حديث اذاعي، اليوم الخميس، "إننا الآن أمام خيارين إما البقاء كسلطة ذات حكم ذاتي أو اعلان دولة تحت الاحتلال وتجسيد قيام هذه الدولة وكل ما يترتب على ذلك من تبعات وانعكاسات".
وقال القيادي في حركة "فتح" إن "القيادة الفلسطينية تعوّل على موقف فرنسي ايجابي في الاجتماع المرتقب لوزراء خارجية الاتحاد الأوروبي في بروكسل فيما يتعلق بالاعتراف بدولة فلسطين"، مشددا على أن الرئيس محمود عباس تلقى دعوة رسمية للمشاركة في هذا الاجتماع الهام.
وقال "إننا لسنا بصدد حل السلطة وتسليمها لاسرائيل وانما نسعى لإقامة دولة ومن ثم سنتوجه للأمم المتحدة لتطبيق قوانين الشرعية الدولية التي تكفل ذلك"، داعيًا في السياق المجتمع الدولي لاتخاذ خطوات عملية للحفاظ على حل الدولتين الذي تعمل حكومة الاحتلال على تقويضه.
وأوضح الأحمد بأن ملف المصالحة سيطرح أيضًا على طاولة المركزي في دورته القادمة المزمع عقدها في رام الله يومي 14 -15 / يناير الجاري  لتقييم كل ما يجري بموضوعية، مشيرا إلى أن الجهود متواصلة للتنفيذ على الأرض رغم كونها بطيئة بسبب بعض الاجراءات في قطاع غزة، مطالبًا بضرورة وضع حد لها.

 



مواضيع ذات صلة