2018-12-12الأربعاء
المدينة اليومالحالة
القدس11
رام الله11
نابلس12
جنين15
الخليل10
غزة15
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » القدس
2018-01-11 18:42:48
يوم القدس الإلكتروني

بـ 5 لغات.. الآلاف حول العالم يغردون #القدس توحدنا

اسطنبول - وكالة قدس نت للأنباء

اطلق المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج، مساء الخميس، حملة إلكترونية تحت عنوان "يوم القدس الإلكتروني" وذلك في حملة تغريد بوسم #القدس توحدنا، نصرة لمدينة القدس المحتلة ورفضا لقرار الرئيس الأميركي دونالد ترمب اعتبار المدينة عاصمة لإسرائيل، ودعوة لاستمرار الحراك العربي والإسلامي والعالمي لأجل القدس وفلسطين، وتأكيدا على أن القدس هي قضية الأمة وأحرار العالم.

وشهدت الحملة تفاعلاً واسعاً عبر شبكات التواصل الاجتماعي في عدة دول منها : فلسطين، تركيا، الأردن، لبنان ، قطر، بريطانيا، الكويت، البحرين، الجزائر، تونس، المغرب، ماليزيا" وغيرها من المدن العاليمة عبر غرف للتغريد ، أطلقت منها عند الساعة السادسة بتوقيت القدس المحتلة تغريدات على وسم #القدس_توحدنا .

وجاءت الحملة، حسب القائمون عليها ، بعد نحو شهر على إعلان ترمب مدينة القدس عاصمة لإسرائيل، إذ لوحظ حالة من الركود والتراجع في الحراك لنصرة المدينة المحتلة مع مرور الوقت .

وتعتبر حملة "يوم القدس الالكتروني"  أول حملة تضامنية عالمية لصالح القضية الفلسطينية والقدس خصوصا، بـ 5 لغات وهي العربية والإنجليزية والتركية و المالاوية والأوردية، بالإضافة إلى فعاليات وأنشطة ميدانية حول العالم.

وحقق وسم #القدس_توحدنا انتشارا واسعاً على شبكات التواصل الاجتماعي، في العديد من الدول حيث وصل الترند الأول في الأردن ولبنان، كما حقق الوسم التركي الترند الأول في تركيا، والوسم الانجليزي الأول في أندونسيا.

ومن التغريدات التي نشرت بالوسم "القدس عربية وستبقى لنا لا لغيرنا ولو استوطن الأغراب وقرر الأميركان" و"حجارة القدس نيران وسجيل وفتية القدس أطيار أبابيل"، "القدس توحد الداعمين لها وترفعهم إلى عليين، وترمي من يخذلها إلى أسفل سافلين"

ومن المقر أن تتبع حملةَ التغريد غدا الجمعة تحركات ميدانية تتضمّن فعاليات وأنشطة تضامن مع القدس في عدد من البلدان العربية والإسلامية ودول العالم.

ودعت الحملة إلى تسخير كل الإمكانيات الإعلامية والإلكترونية والاستفادة منها في نصرة المدينة، ومن ذلك التدوين وكتابة المقالات وتكثيف الإنتاج الرقمي لأجل القدس من تصاميم إنفوغرافية وفيديوهات.

وحثت على توجيه رسالة للقدس بفيديوهات السيلفي مع تحديد الدولة وإضافة وسم الحملة، واستخدام فن الكاريكاتير، والمشاركة في المسيرات والمظاهرات التي دعي إليها في أنحاء العالم غدا الجمعة.

وقال الإعلامي والناشط الفلسطيني محمد المدهون، منسق حملة يوم القدس الإلكتروني، إن فكرة الحملة تولدت نتيجة تراجع فعاليات رفض قرار ترمب بعد مرور شهر على إصداره.

وأوضح بأن الحملة تتجاوز التغريد إلى التعريف بالقدس معلوماتيا والتعريف بانتهاكات الاحتلال فيها بمختلف الفنون الإعلامية وفي شتى المجالات في أنحاء العالم وبلغات عالمية متنوعة.

 

 

 

 



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورالجبهةالشعبيةتنظمفعالياتفيغزةاحتفالابالذكرىالـ51لانطلاقتها
صورتشييعجثمانالشهيدعمرالعواودةلمثواهالأخيرفيبلدةاذنابالخليل
صورصحافيونيعتصمونفيغزةتضامنامعوكالةوفاعقباقتحامهاوالاعتداعلىموظفيهامنجيشالاحتلال
صورمواطنونيرعونالاغنامفيسهولمرجابنعامر

الأكثر قراءة