المدينة اليومالحالة
القدس21
رام الله21
نابلس21
جنين16
الخليل21
غزة20
رفح20
العملة السعر
دولار امريكي3.509
دينار اردني4.96
يورو4.081
جنيه مصري0.199
ريال سعودي0.936
درهم اماراتي0.956
الصفحة الرئيسية » القدس
2018-01-11 20:13:13

فيدار والمدرسة العراقية تنظمان يوما تضامنيا مع القدس في اسطنبول

اسطنبول - وكالة قدس نت للأنباء

ضمن فعاليات حملة "يوم القدس الالكتروني" نظمت الجمعية التركية للتضامن مع فلسطين "فيدار" والمدرسة العراقية نشاطا تضامنيا مع القدس وفلسطين اليوم الخميس في قاعة المدرسة بإسطنبول، وذلك دعما للقدس ورفضا للقرار الأمريكي بشأنها.
وتنوعت فقرات النشاط بين كلمات وفقرات إنشاديه وعروض مسرحية وقصائد شعرية، قدمها طلاب وطالبات المدرسة بالإضافة إلى معرض فني يجسد الواقع الفلسطيني والنضال المستمر ضد الاحتلال.
وبدأ الحفل بآيات من الذكر الحكيم تلاها أحد الطلاب، فيما القت كلمة المدرسة احدى اعضاء الطاقم الاداري وتحدثت فيها عن اهمية القدس الدينية وعن ضرورة العمل من اجل تحرير اولى القبلتين وثالث الحرمين.
اما كلمة فلسطين قدمها مخلص برزق وتحدث فيها عن اهمية بناء الجيل الواعي بقضية القدس وفلسطين وأثنى فيها على نشاط الطلاب وحماسهم الملحوظ خلال هذا النشاط كذلك تحدث عن أهمية القدس الدينية بالنسبة للمسلمين وأنها يجب ان تكون عقيدة في قلوب الأبناء كذلك قدم الشكر لإدارة المدرسة الراعية لهذا النشاط والحريصة على توعية الجيل بهذه القضية.
فيما قدم محمد مشينش رئيس جمعية "فيدار" هدية تذكارية لمدير المدرسة شاكراً له وللطاقم الاداري والتدريسي هذا الجهد المبذول للتعريف بالقدس وفلسطين ومذكراً بتضحيات الشعب العراقي من اجل فلسطين.
يشار إلى أن المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج أطلق حملة يوم القدس الالكتروني اليوم الخميس والتغريد على #القدس_توحدنا وذلك ضمن الفعاليات الشعبية الرافضة للقرار الأمريكي بشأن القدس.

 



مواضيع ذات صلة