المدينة اليومالحالة
القدس21
رام الله21
نابلس21
جنين16
الخليل21
غزة20
رفح20
العملة السعر
دولار امريكي3.509
دينار اردني4.96
يورو4.081
جنيه مصري0.199
ريال سعودي0.936
درهم اماراتي0.956
الصفحة الرئيسية »
2018-01-13 11:16:25
الدخلية تؤكد عدم تجاوز القارب للحدود..

الصيادون يعلقون عملهم إحتجاجاً على استشهاد زيدان

غزة - وكالة قدس نت للأنباء

استشهد صياد فلسطيني، صباح السبت، متأثرا بإصابته إثر تعرضه لطلقٍ ناري من قِبلِ الجيش المصري، أثناء ممارسة عمله قبالة شواطئ مدينة رفح، جنوبي قطاع غزة.

وأوضح نزار عياش نقيب الصيادين الفلسطينيين بغزة لمراسل "وكالة قدس نت للأنباء"، "أن الصيَّاد عبد الله رمضان زيدان (33 عاما) استشهد إثر إصابته بطلق ناري في الصدر تعرض له أمس، في بحر منطقة رفح جنوبي القطاع، وأنه استهدف أثناء عمله في المياه الفلسطينية، ولم يكن في المياه المصرية".

وطالب عياش الحكومة الفلسطينية بضرورة تشكيل لجنة تحقيق من الجهات المعنية الفلسطينية والأشقاء المصريين للوقوف على ملابسات الحادث، والنظر في الاعتداءات المتكررة على الصيادين الفلسطينيين.

وأعلن عن تعليق الصيد من الساعة التاسعة من صباح اليوم حتى يوم غد الساعة السادسة مساء احتجاجاً على استشهاد الصياد عبد الله زيدان.

بدورها قالت وزارة الداخلية بغزة، أن أحد قوارب الصيد الفلسطينية تعرض لإطلاق نار مباشر من قبل الجيش المصري، مساء أمس الجمعة، قرب الحدود البحرية الفلسطينية المصرية أثناء قيام صيادين بالعمل في البحر، ما أدى لإصابة الصياد (عبد الله رمضان زيدان) 32 عاماً بجراح خطرة، وقد تم نقله للمستشفى لتلقي العلاج، لكنه استشهد متأثراً بجراحه فجر اليوم السبت.

وأضافت الداخلية في بيان لها وصل "وكالة قدس نت للأنباء"، أن التحقيقات الأولية أفادت أن قارب الصيد الفلسطيني لم يجتز الحدود المصرية.

وطالبت السلطات المصرية بفتح تحقيق عاجل في هذا الحادث ومحاسبة الفاعلين، مؤكدةً أن طواقمها تعمل باستمرار لمنع أي تجاوزٍ للحدود البحرية.



مواضيع ذات صلة