المدينة اليومالحالة
القدس21
رام الله21
نابلس21
جنين16
الخليل21
غزة20
رفح20
العملة السعر
دولار امريكي3.509
دينار اردني4.96
يورو4.081
جنيه مصري0.199
ريال سعودي0.936
درهم اماراتي0.956
الصفحة الرئيسية »
2018-01-14 16:16:21

تشريح جثة الشهيد أبو ثريا لإثبات مسؤولية إسرائيل في مقتله

غزة - وكالة قدس نت للأنباء

أعلنت وزارة العدل في غزة استخراج جثة المقعد الفلسطيني إبراهيم أبو ثريا الذي استشهد في قطاع غزة خلال مواجهات مع الجيش الإسرائيلي، لتشريحها وتقديم أدلة حول مسؤولية إسرائيل عن مقتله لمحكمة الجنايات الدولية.

وقال وكيل وزارة العدل محمد النحال لوكالة فرانس برس "تم صباح اليوم استخراج جثة الشهيد المقعد إبراهيم أبو ثريا لإعادة تشريحها لدحض الادعات الإسرائيلية التي تحاول أن تتنصل من مسؤوليتها في ارتكاب هذه الجريمة".

وتابع "الجهات المتخصة رأت بانه كي يتم دحض مزاعم الاحتلال لابد من تحريز الرصاصة التي استقرت في رأسه وتقديمها إلى الجهات الدولية"، مشيرا إلى أنه "سيتم تقديم نتائج التشريح للجهات الدولية من بينها محكمة الجنايات".

واستشهد أبو ثريا في قطاع غزة في 15 ديسمبر 2017 خلال مواجهات شرق مدينة غزة مع الجيش الإسرائيلي احتجاجا على الاعتراف الأميركي بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وأثار استشهاده ردود فعل واسعة، حيث أعلن المفوض السامي لحقوق الإنسان عن صدمته لمقتل فلسطيني على كرسي متحرك برصاص الجيش الإسرائيلي في غزة، وطالب بفتح تحقيق "محايد ومستقل".

وعلى إثر ذلك أعلن الجيش الإسرائيلي أنه سيفتح تحقيقا في الحادثة، إلا أنه لم يعلن حتى الآن نتائج هذا التحقيق.

هذا و من المقرر أن يعقد مؤتمر صحفي مهم غدًا  الإثنين الساعة 11صباحًا، في وزارة الإعلام بمدينة غزة حول موضوع تشريح جثمان الشهيد إبراهيم أبو ثريا.



مواضيع ذات صلة