المدينة اليومالحالة
القدس21
رام الله21
نابلس21
جنين16
الخليل21
غزة20
رفح20
العملة السعر
دولار امريكي3.509
دينار اردني4.96
يورو4.081
جنيه مصري0.199
ريال سعودي0.936
درهم اماراتي0.956
الصفحة الرئيسية »
2018-01-14 18:32:45

عائلة هدار غولدن في مسجد "الملك فهد"

القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء

قبل نحو عام، زار والدا الضابط الإسرائيلي هدار غولدن، مسجد "الملك فهد"، الواقع في مدينة كولفر سيتي (مقاطعة لوس أنجليس)، في ولاية كاليفورنيا الأميركية، ضمن الحملة التي أطلقتها العائلة، لإعادة جثمان ابنهم لإسرائيل. لمشاهدة الفيديو كاملا اضغط (هنا).حسب قناة i24NEWS الإسرائيلية

وأُسر هدار غولدن في رفح جنوب قطاع غزة، أثناء الحرب بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية في صيف العام 2014. وتحتجز حركة حماس غولدن وتتكتم على مصيره، إلا أن إسرائيل تقول إنه "قُتل، وحماس لا تحتجز سوى جثمانه".

والتقت عائلة غولدن مع منسّق الفعاليات الدينية في كولفر، محمد أكبر خان، الذي قال إن حماس " ترتكب إثما كبيرا بحسب الإسلام"، باحتجازها لجثمان ولا تسمح بدفنه، مضيفا "ما تعرضت له العائلة هو تراجيدي جدا، صلواتنا تقف لجانب العائلة كلها، وتشمل إعادة الابن للبيت، ليتمكن من العودة إلى الله".حسب قناة i24NEWS

ونشرت عائلة غولدن مقطع الفيديو (مدته أكثر من 7 دقائق)، والذي يُظهر هذه الصور، لدفع الحملة لإعادة نجلهما.

وشكرت ليئا غولدن المستضيفين قائلة إن "ابنها قتل ومن ثم خُطف أثناء مكوثه في غزة، وهو يحارب من أجل الدفاع عن دولة إسرائيل، بعد إعلان الهدنة الإنسانية بساعتين"، وهي الرواية الإسرائيلية لملابسات العملية، التي نفتها كتائب القسام التابعة لحماس، قائلة إن "العملية تمت قبل دخول الهدنة حيز التنفيذ".

وتحتجز حماس أيضا، الجندي الإسرائيلي أورون شاؤول الذي اُسر في حي الشجاعية شرق غزة، في ذات الحرب، وما تزال حماس تتكتم على مصيره كذلك. 



مواضيع ذات صلة