المدينة اليومالحالة
القدس21
رام الله21
نابلس21
جنين16
الخليل21
غزة20
رفح20
العملة السعر
دولار امريكي3.509
دينار اردني4.96
يورو4.081
جنيه مصري0.199
ريال سعودي0.936
درهم اماراتي0.956
الصفحة الرئيسية »
2018-01-17 12:40:09
أولاها مطالبات باعتبار2018 عامًا للقدس..

رباح: هدف الرئيس إسقاط قرار "ترامب" ومؤتمر الأزهر ستليه جملة من الخطوات

رام الله - وكالة قدس نت للأنباء

أكد القيادي في حركة فتح يحيى رباح أن "القرارات التي خرجت عن المجلس المركزي هي قرارات شجاعة ومهمة وتفرض علينا جميعًا كفلسطينيين مسئولية أكبر في الانتماء للقضية الفلسطينية وللقدس، بعيدًا عن المناكفات السياسية والتفاصيل الصغيرة".

وتابع رباح في تصريح لـ"وكالة قدس نت للأنباء"، أن "على الفلسطينيين أن يثقوا بأنفسهم وبقدراتهم وبالقرارات الكبيرة التي صدرت عن المركزي".

وأضاف أن اجتماع المركزي اتخذت فيه قرارات مهمة جدًا، أهمها ما يتعلق برفض الدور الأمريكي في عملية السلام.

وأشار رباح، إلى أن القيادة الفلسطينية تريد وساطة دولية برعاية الأمم المتحدة، ووجود قوة دولية في الأراضي المحتلة، لافتاً إلى أن الأعضاء الدائمين في مجلس الأمن أبدوا مساندة كبيرة للحق الفلسطيني، ومشدداً على أن القيادة لن تتنازل عن حدود الدولة الفلسطينية على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

وشدد في ذات السياق على أن قضية القدس تأخذنا إلى مدارات أخرى مشيرًا إلى انعقاد المؤتمر العالمي للأزهر الشريف اليوم والذي أعلن أن هذا العام هو عام القدس، وبالتالي  فهو خطوة ستليها جملة من الخطوات، أهمها: عقد قمة إسلامية طارئة ومن ثم قمة عربية طارئة ومن بدها مؤتمر دولي طارئ،  ومؤكدًا في ذات الوقت على أن الهدف الأول عند الرئيس في الوقت الحالي هو إسقاط قرار "ترامب".

يُذكر أنه انطلقت أعمال مؤتمر الأزهر العالمي لنُصرة القدس اليوم، بمشاركة الرئيس الفلسطيني محمود عباس، تحت رعاية رئيس جمهورية مصر العربية عبدالفتاح السيسي، وبمشاركة أكثر من 86 دولة عربية واسلامية ودولية.

وطالب شيخ الازهر الشريف أحمد الطيب، بأن يكون عام 2018 عاماً للقدس الشريف، بعد ما تعرضت له في الآونة الأخيرة خصوصاً قرار "ترامب"، مؤكداً "أننا كعرب ومسلمين دعاة سلام مشروط بالعدل والاحترام وانتزاع الحقوق التي لا تقبل البيع أو المساومة".



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورتشييعشهيدينارتقيابقصفشرقرفح
صورقصفاسرائيليعلىقطاعغزة
صوراستضافةكأسالعالملمدةثلاثةايامفيدولةفلسطين
صورتكيةغزةالخيريةلكيلايكونفيغزةجائع

الأكثر قراءة