المدينة اليومالحالة
القدس27
رام الله26
نابلس26
جنين29
الخليل26
غزة29
رفح29
العملة السعر
دولار امريكي3.6609
دينار اردني5.1635
يورو4.1909
جنيه مصري0.2044
ريال سعودي0.9762
درهم اماراتي0.9968
الصفحة الرئيسية » القدس
2018-01-18 12:27:51
تلك الجماعات في أوج قوتها بسبب الدعم التي تحظى به..

الأوقاف الإسلامية: مستوطنون يطالبون بفترة ليلية لاقتحام الأقصى

القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء

قال مسؤول الإعلام والعلاقات العامة في دائرة الأوقاف الإسلامية فراس الدبس: "إنه بالأمس كان هناك تهاونًا واضحًا وعلنيًا من قبل شرطة الاحتلال حين قام مجموعة من لمستوطنين في الفترة الصباحية بصلوات علنية واستفزازية عند باب الرحمة، والشرطة لم تتعامل معهم ولم تمنعهم."

وتابع الدبس في تصريح لـ"وكالة قدس نت للأنباء"، أنه "دخل 45متطرفًا بعد الظهر في الفترة المسائية وبدأوا من باب الرحمة وحتى خروجهم وهم يؤدون صلوات علنية واستفزازية، وقاموا بشتيمة الحراس الموجودين، وقاموا بالتكبير في محاولة  لاستفزاز المسلمين المتواجدين"، مضيفًا أنهم قاموا بالرقص وهذا كان لأول مرة في التاريخ أن تقوم مجموعة بهذا الفعل بهذا الشكل الكبير والعلني والاستفزازي.

ولفت إلى أن المصلين بدأوا بالتكبير والاحتجاج على تصرفات المتطرفين، موضّحًا أنه حين بدأت تتأزم الأمور، أخرجت الشرطة المتطرفين  ليس إنهاءً للأزمة ولكن خوفًا على المتطرفين.

وأشار الدبس إلى أن هناك حالة من التوتر تسود المسجد الأقصى المبارك، وأن هناك تواجد لعدد كبير من المصلين والحراس اليوم ردًا على ما حصل بالأمس.

وأكد الدبس على أن الجماعات اليمينية المتطرفة هي في أوج قوتها، لأن حكومة "ترامب" تدعم الجماعات اليمينية وكذلك حكومة نتنياهو، الأمر الذي يعطيهم ضوءًا أخضرًا على مزيد من الحرية في الصلاة والتجول، الأمر الذي جعلهم يطالبون بإضافة فترة ليلية جنبا إلى جنب مع الفترتين الصباحية والمسائية لدخول المسجد الأقصى.

 ولفت إلى أن" 25.000 متطرف اقتحموا المسجد الأقصى خلال العام 2017 وهذا بالنسبة لهم إنجاز كبير، مؤكدا على أنهم يسعون إلى تحقيق ما هو أكبر من هذا الرقم، ما يعني أننا مقبلون على أيام أصعب بكثير مما كانت عليه على المسجد الأقصى المبارك".

يُذكر أن هذا يأتي تزامناً مع تصاعد سياسات استهداف المسجد الأقصى، كان آخرها يوم أمس باقتحام الاحتلال مكتب لجنة إعمار المسجد الأقصى وإبلاغ نائب رئيس اللجنة بمنع أي أعمال صيانة أو ترميم بكافة أنحاء المسجد المبارك ومرافقه المختلفة.

 



مواضيع ذات صلة