المدينة اليومالحالة
القدس23
رام الله22
نابلس22
جنين23
الخليل23
غزة23
رفح23
العملة السعر
دولار امريكي3.5613
دينار اردني5.0229
يورو4.1523
جنيه مصري0.1988
ريال سعودي0.9496
درهم اماراتي0.9697
الصفحة الرئيسية » محليات
2018-01-19 18:13:34

الشوبكي يستقبل مجموعة من طلبة العلوم السياسية من جامعة بوردو الفرنسية

الرباط - وكالة قدس نت للأنباء

استقبل سفير دولة فلسطين لدى المغرب جمال الشوبكي، في مقر السفارة في الرباط، مجموعة من طلبة العلوم السياسية من جامعة بوردو الفرنسية،  حيث اطلعهم على آخر المستجدات السياسية والتحركات الفلسطينية على الصعيد للمرحلة القادمة.
وفي بداية اللقاء، رحب الشوبكي بالطلبة و بالدكتور حسن أوريد  استاذ العلوم السياسية  في جامعة بوردو الفرنسية، وأكد الى أهمية هذه الزيارة كونها تطلعهم على آخر التطورات السياسية  في ضل استمرار الاحتلال الاسرائيلي.
واستعرض الشوبكي أمام الطلبة آخر المستجدات السياسية في المنطقة وتداعيات اعلان ترامب بالقدس عاصمة لاسرائيل على فلسطين والدول العربية والاسلامية والمسيحية، والتهديدات الامريكية الأخيرة بوقف الدعم الذي تقدمه الولايات المتحدة لمنظمة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا“. وقدَّم الشوبكي  شرحاً حول التطورات الاخيرة على الارض، إضافة إلى الانتهاكات الاسرائيلية المستمرة بحق الشعب الفلسطيني وممتلكاته بما فيها التوسع الاستيطاني وما يمثله من تحد صارخ لكافة القرارت الدولية.
وردا على سؤال الطلبة حول معاناة الشعب الفلسطيني، أشار السفير الشوبكي الى كل ما تقوم به إسرائيل من إجراءات معيقة لعملية السلام، منها تكثيف بناء المستوطنات والقوانين البائسة التي تعلن عنها كل يوم وجميعها مجحفة بالحقوق الوطنية الفلسطينية سواء ما يتعلق بالقدس أو ضم الضفة الغربية، وعمليات الإعدام الميدانية التي تمارسها قوات الإحتلال بشكل شبه يومي، وكذلك التضييق على حركة تنقل الفلسطينيين بين ارجاء الوطن، وعمليات الإقتحامات اليومية للمسجد الأقصى المبارك، والحفريات التي تنذر بهدمه، وأن كل هذه الممارسات انهت مبداً حل الدولتين.
بدورهم، شكر الطلبة السفير الشوبكي على هذا اللقاء المهم، معتبرين ان هذه الزيارة تأتي في اطار دعم القضية الفلسطينية

 



مواضيع ذات صلة