2019-10-14 الإثنين
المدينة اليوم الحالة
القدس 7
رام الله 7
نابلس 9
جنين 11
الخليل 6
غزة 12
رفح 13
العملة السعر
دولار امريكي 3.6452
دينار اردني 5.1414
يورو 4.2065
جنيه مصري 0.204
ريال سعودي 0.972
درهم اماراتي 0.9925
الصفحة الرئيسية »
2018-01-20 14:47:07
دعت لإدراج الاحتلال على قائمة العار

النضال الشعبي تزور الاسير المحرر ابو طاعة

رام الله - وكالة قدس نت للأنباء

دعت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني الأمين العام للأمم المتحدة بإدراج "اسرائيل" كدولة محتلة على قائمة العار في الامم المتحدة واعتبارها دولة ابرتهايد تمارس جريمة الفصل العنصري بحق الشعب الفلسطيني وتنتهك العدالة الانسانية.

وأضافت الجبهة إن قضية الاسرى في سجون الاحتلال وما يتعرضوا له من اجراءات وحشية ،وحرمان من الدواء وسياسة القتل المتعمد، تتطلب تدويل قضيتهم، وفضح الاحتلال بل ومحاسبته على هذه الجرائم المتواصلة .

وتابعت الجبهة خلال قيام وفد من اعضاءها بمدينة القدس اليوم، بزيارة الاسير المحرر محمود أبو طاعة بعد الافراج عنه من سجون الاحتلال، حيث قضى 6 اشهر أثناء احداث الاقصى بتهمة رفع علم دولة فلسطين،على قبة الصخرة أن اسرانا الابطال رمز للتضحية والنضال .

وقال أمين سر الجبهة في القدس أيمن السعو إن الاحصائيات المتعلقة بالأسرى تشير إلى أن 70% من معتقلي القدس من فئتي الشباب والأطفال، ومعظمهم تعرضوا الى اساليب وحشية من القمع والتنكيل والمعاملة المهينة خلال اعتقالهم وخلال استجوابهم بما يخالف كل المواثيق والأعراف الدولية والإنسانية.

وتابع السعو إن سياسية الاعتقال والإبعاد التي تمارسها قوات الاحتلال ضد ابناء مدينة القدس لن تثبنهم عن مواصلة طريق النضال ضد الاحتلال، قائلا في سجون الاحتلال ما يقارب 650 اسيرا مقدسيا من بينهن 18 اسيرة و6 اسرى مضى على اعتقالهم اكثر من 20 عاما .

كما وجه السعو نداء للمجتمع الدولي ومؤسسات حقوق الانسان لإنقاذ حياة الاسيرة الجريحة اسراء الجعابيص التي تعاني من الاهمال الطبي المتعمد على يد سلطات سجون الاحتلال.

وهذا وقدم وفد الجبهة درع للأسير المحرر أبو طاعة .

 

 



مواضيع ذات صلة