المدينة اليومالحالة
القدس22
رام الله21
نابلس21
جنين22
الخليل22
غزة23
رفح23
العملة السعر
دولار امريكي3.5634
دينار اردني5.026
يورو4.184
جنيه مصري0.1989
ريال سعودي0.9503
درهم اماراتي0.9704
الصفحة الرئيسية »
2018-01-21 00:22:05
ومساع فلسطينية لمؤتمر دولي لعملية السلام

أبو يوسف: لا لقاء فلسطينيا مع نائب الرئيس الأميركي

رام الله - وكالة قدس نت للأنباء

أكد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، واصل أبو يوسف، بأنه "لن يتم عقد أي لقاء مع نائب الرئيس الأميركي، مايك بينس"، خلال جولته للمنطقة التي بدأها أمس في مصر، وتشمل، أيضا، الأردن وفلسطين المحتلة.
وقال أبو يوسف، لصحيفة "الغد" الأردنية، إن "نائب الرئيس الأميركي غير مرحب به في الأراضي المحتلة، باعتبار ذلك موقفا شعبيا فلسطينيا واضحا"، حيث "لا لقاء ولامباحثات سيتم عقدها مع بينس خلال جولته للمنطقة".
وقد بدأ بينس، أمس، جولة إلى المنطقة، تشمل كلا من القاهرة، التي وصلها بالأمس، ومن ثم يتوجه إلى الأردن قبل التوجه إلى فلسطين المحتلة، وذلك لاجراء محادثات رفيعة المستوى مع المسؤولين في كل منها.
وقالت المتحدثة باسم نائب الرئيس الأميركي، اليسا فرح، في تصريح صحفي، أن "هذه الجولة واللقاءات التي ستتم خلالها جزء لا يتجزأ من أهداف الأمن الوطني والدبلوماسية الأميركية".
وفي سياق متصل، قال أبو يوسف إنه "لا توجد إمكانية في ظل الظروف الراهنة للترتيب للقاء بين الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، بينما تصعد الولايات المتحدة من مواقفها ضد الشعب الفلسطيني، بإسقاط القدس وحق العودة، من قضايا الوضع النهائي، وإعطاء الضوء الأخضر للاستيطان".
وأوضح بأن "زيارة الرئيس عباس إلى موسكو مهمة في إطار إعطاء الزخم للترتيب لعقد مؤتمر دولي لعملية السلام، وليس لعقد لقاء ثنائي، بين عباس ونتنياهو، وهو الأمر الذي سبق طرحه منذ فترة في ظروف مغايرة عن الوضع الحالي".
وقال إن "الرعاية الأميركية للعملية السياسية ليست قدرا محتوما"، مشددا على "التمسك بالحقوق الوطنية الفلسطينية باعتباره أمرا ثابتا لا يمكن مقايضته بالمال أو التهديدات، مهما بلغ حجم الضغوط الواقعة على القيادة الفلسطينية".
وأكد أبو يوسف "الموقف الفلسطيني الثابت من ضرورة إنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وفق حدود العام 1967 وعاصمتها القدس المحتلة، وتطبيق حق عودة اللاجئين الفلسطينيين وفق القرار الدولي 194".



مواضيع ذات صلة