المدينة اليومالحالة
القدس22
رام الله23
نابلس23
جنين26
الخليل22
غزة25
رفح24
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » القدس
2018-01-22 15:26:50
حسم قضية القدس لصالح الاحتلال..

أبو حلبية: بنس غير مرحب به ويجب تفعيل المقاومة لإفشال زيارته

غزة - وكالة قدس نت للأنباء

أكد مقرر لجنة القدس في المجلس التشريعي الفلسطيني أحمد أبو حلبية، أن حديث نائب الرئيس الأمريكي مايكل بنس، عن افتخاره بوجوده "في القدس التي تعتبر عاصمة لإسرائيل"، يحسم قضية القدس لصالح الاحتلال الإسرائيلي، مشدداً في ذات الوقت على ضرورة تفعيل المقاومة واستمرار الانتفاضة لإفشال مخططات الاحتلال المدعومة أمريكياً لتصفية القضية الفلسطينية.

وقال أبو حلبية في تصريح لـ"وكالة قدس نت للأنباء"، إن "زيارة بنس للمنطقة غير مرحب بها، لأنها جاءت تأكيداً للدعم الأمريكي للكيان الصهيوني، الذي يستغل أجواء قرار الإدارة الأمريكية بشأن القدس لضم ما تبقى من أراضي الضفة الغربية وتهويد القدس وشطب حق العودة".

وشدد قائلاً: "كان ينبغي على الدولة العربية ألا تستقبل بنس، لإيصال رسالة للإدارة الأمريكية أن أي قرار لصالح العدو الصهيوني هو قرار ضد العرب والمسلمين".

وفيما يتعلق بخيارات الفلسطينيين لإفشال زيارة بينس أكد أبو حلبية، أن "تفعيل المقاومة واستمرار الانتفاضة في وجه مخططات العدو الصهيوني، ضرورة ملحة لإفشال قرار الإدارة الأمريكية بشأن القدس".

وشدد على أن السلطة الفلسطينية يجب أن تُفعل دورها في ملاحقة الاحتلال في المحافل الوطنية والدولية، على جرائمه المتواصلة بحق الأرض والمقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس.

وقال نائب الرئيس الأميركي مايك بنس، اليوم الاثنين، بأنه يفتخر بوجوده في القدس التي تعتبر عاصمة لإسرائيل.

وأضاف "إننا على أعتاب حقبة جديدة من المحادثات التي تهدف إلى تحقيق السلام، أمل في بزوغ فجر جديد يتم من خلال التوصل إلى حل سلمي بعد عقود من الصراع".

وقد جاءت أقوال بنس بشكل مقتضب في مؤتمر صحفي قبيل بدء اجتماعه مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في مكتب الأخير بالقدس.



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورهنيةيعزيذويالشهدافيقطاعغزة
صورتشييعالشهيدناجيالزعانينفيبيتحانونشمالقطاعغزة
صورشابفلسطينياصيبباعتدامستوطنينعليهخلالقطفهالزيتونغربنابلس
صورقواتالاحتلالتهدممنزلافيمنطقةخلةالميةفيبلدةيطاجنوبالخليل

الأكثر قراءة