2018-07-17الثلاثاء
المدينة اليومالحالة
القدس25
رام الله25
نابلس25
جنين27
الخليل25
غزة27
رفح27
العملة السعر
دولار امريكي3.6263
دينار اردني5.1147
يورو4.2469
جنيه مصري0.2026
ريال سعودي0.9671
درهم اماراتي0.9875
الصفحة الرئيسية » القدس
2018-02-07 18:42:59

صيدم يطلق من القدس الأيام الإرشادية لطلبة "الإنجاز"

القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء

أطلق وزير التربية والتعليم العالي الفلسطيني صبري صيدم، اليوم الأربعاء، الأيام الإرشادية لطلبة الثانوية العامة "الإنجاز" للعام الدراسي 2017-2018 تحت عنوان "سفراء فلسطين"، وذلك في حرم كلية المجتمع الإبراهيمية في القدس؛ بالشراكة مع مؤسسات التعليم العالي.
وشارك في إطلاق الأيام الإرشادية؛ مدير عام الإرشاد والتربية الخاصة محمد حواش ومدير التربية والتعليم العالي في القدس سمير جبريل وعميد الكلية الإبراهيمية بسام الرجبي ونائبه عبد السلام أبو رميلة ومديرو المدارس والمرشدون والمرشدات وطلبة "الإنجاز، وممثلون عن مؤسسات التعليم العالي.
وتهدف هذه الأيام إلى تقديم الإرشاد لطلبة الثانوية العامة وتعريفهم بمؤسسات التعليم العالي والتخصصات التي تطرحها.
بدوره، عبر صيدم عن اعتزازه وافتخاره بإطلاق هذه الأيام من قلب المدينة المقدسة، "ففي القدس الحكاية والمسيرة والانتصار، ونوجه رسالة للقاصي والداني بأن القدس فلسطينية عربية، ونقول إنه لا شرعية للتعليم الذي يحاول الاحتلال أن يفرضه عنوةً على طلبتنا"، مؤكداً أن وزارة التربية ستبقى الحصن المنيع والحامي للهوية الوطنية الفلسطينية وأن المناهج الوطنية لن تغير إلا لما فيه مصلحة الطلبة وتطوير التعليم والنهوض به.
وخاطب الوزير الطلبة واصفهم بالجيل الذي سينتصر للتاريخ، مؤكداً أن الشعب الفلسطيني بالرغم من النكبات المتتالية والمعاناة والقهر إلا أنه يثبت انتصاره لعلمه وأمته، "فمنا المعلمة الأولى على العالم والمدرسة الأولى عربياً والقارئة الأولى عربياً وغيرها من الإنجازات التربوية.
وفي ختام كلمته، قدّم صيدم شكره للعاملين في مديرية التربية والتعليم بالقدس، "القابضين على جمرة النار في مقاومة محاولات الاحتلال لأسرلة التعليم وفرض منهاجه على طلبة القدس.
وفي كلمة الكلية الإبراهيمية، عبر الرجبي عن فرحته لاستضافة هذا الحدث بقلب القدس وفي الكلية الإبراهيمية والتي تعد منارةً يشار لها بالبنان.
وأشاد الرجبي بالدور المهم والمميز الذي تؤديه وزارة التربية لدعم التعليم في القدس والذي يظهر جلياً من خلال تنظيم هذه الأيام الإرشادية وغيرها، مقدماً نصائح تربوية للطلبة فيما يتعلق باختيار التخصصات التي يلتحقون بها، لافتاً نظرهم إلى أهمية التوجه نحو التعليم المهني والتقني.
ومن ثم قام الوزير والموفد المرافق له بجولة في المعرض الإرشادي، والذي زاره ما يقارب 1500 طالب وطالبة من مدارس القدس الحكومية والخاصة.
يشار إلى أنه سيتم تنظيم عشرة أيام إرشادية لهذا العام الدراسي موزعةً على الجامعات الفلسطينية.

 



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورمتابعةنهائيمباراةكأسالعالم2018فيقطاعغزة
صورثارالقصفالإسرائيليعلىقطاعغزة
صورتشيعجثمانالشهيدانلويواميرفيقطاعغزة
صورقصفعلىقطاعغزة

الأكثر قراءة