المدينة اليومالحالة
القدس11
رام الله11
نابلس11
جنين13
الخليل10
غزة16
رفح17
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية »
2018-02-07 21:02:39

الرئاسة: نصائح فريدمان أدت إلى الأزمة بالعلاقات الأميركية الفلسطينية

رام الله - وكالة قدس نت للأنباء

قال الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة، إن اصرار إسرائيل على مواصلة احتلالها للأراضي الفلسطينية، والمضي قدماً في سياساتها الاستيطانية، هو السبب الرئيسي لاستمرار العنف في المنطقة.
واعتبر أبو ردينة أن تصريحات السفير الأميركي في تل أبيب ديفيد فريدمان تدفعنا للتساؤل حول علاقة السفير بالاحتلال، هل هو ممثل أميركا، أم إسرائيل؟
وأشار إلى أن السبيل الوحيد لإنهاء كل مظاهر العنف في المنطقة والعالم هو حل القضية الفلسطينية، وفق قرارات الشرعية الدولية، التي تدعو لإنهاء الاحتلال، وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية، على حدود عام 1967.
وأكد الناطق الرسمي، "أن نصائح واستشارات السفير هي التي أدت إلى هذه الأزمة في العلاقات الأميركية الفلسطينية، والتي لا تهدف لتحقيق سلام عادل قائم على أسس الشرعية الدولية."
وقال أبو ردينة إن "السفير فريدمان بدل أن يساهم في خلق مناخات للسلام، فإنه يقوم بتوتير الأجواء، وتوفير الحجج لمثل أعمال العنف هذه، والتي نحن نرفضها، ونؤكد بأن سياسة الرئيس والقيادة الفلسطينية هي من خلال المقاومة السلمية الشعبية، مؤكدين رفضنا وادانتنا لهذا السلوك الضار من قبل السفير الأميركي فريدمان".
وكان السفير الأميركي في تل أبيب ديفيد فريدمان ، قد حرض ضد القيادة الفلسطينية بحجة أنها لم تدن عملية قتل مستوطن على مدخل مستوطنة "ارائيل" شمال الضفة الغربية.
وغرد فريدمان عبر موقع "تويتر" حول العملية التي أدت لمقتل المستوطن ايتمار بن غال، مشيرا إلى عدم إدانة السلطة للعملية.
وقال: "قبل 20 عاما تبرعت بسيارة إسعاف لمستوطنة هار براخا، آملا بأن تستخدم لإنجاب الأطفال، لكن بدلا من ذلك إنسان من هذا المكان قتل تاركا امرأة و4 أطفال، القيادة الفلسطينية تشيد بالقاتل، أصلي من أجل عائلة بن غال".
وهذه ليست المرة الأولى التي يحرض فيها فريدمان ضد القيادة الفلسطينية والفلسطينيين ويعبر عن دعمه للمستوطنين والمستوطنات.
وبدوره، شارك وزير الجيش الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان تغريدة السفير الأميركي وعلق على مشاركته بالقول: "صديق إسرائيل الوفي والحقيقي".

 



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورالفنانالعراقيسعدونجابريزورقريةالخانالاحمرالمهددةبالهدم
صورحفلاشهاركتابدبلوماسيةالحصارللدكتورصائبعريقاتبجامعةالاستقلالاريحا
صورمعرضصورمراياالعودة
صورالجبهةالشعبيةتنظمفعالياتفيغزةاحتفالابالذكرىالـ51لانطلاقتها

الأكثر قراءة