المدينة اليومالحالة
القدس21
رام الله21
نابلس21
جنين16
الخليل21
غزة20
رفح20
العملة السعر
دولار امريكي3.509
دينار اردني4.96
يورو4.081
جنيه مصري0.199
ريال سعودي0.936
درهم اماراتي0.956
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2018-02-08 00:35:35

سوريا تحذر إسرائيل من التداعيات الخطيرة لاعتداءاتها على دمشق

دمشق - وكالة قدس نت للأنباء

قالت وزارة الخارجية السورية إن "ممارسة إسرائيل إرهاب الدولة وتنسيقها المستمرّ مع الإرهابيين يهددان الأمن والسلم الدوليين."

وفي رسالة وجّهتها إلى الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن الدولي حول العدوان الإسرائيلي يوم الأربعاء على إحدى المناطق في ريف دمشق، أشارت الخارجية السورية إلى أن "التهديد الإسرائيلي للأمن الدولي لا يقل عن خطر تنظيمَيْ "داعش" و"النصرة"، مضيفة أن "الاعتداءات الإسرائيلية استمرار لنهج دعم الإرهابيين لإطالة عمر الأزمة في سوريا".

وذكرت الوزارة أن هذا الاعتداء الإسرائيلي تزامن مع اعتداءات المسلّحين "وإطلاقهم ما يزيد على ألف قذيفة صاروخية وقذيفة هاون خلال الأيام القليلة الماضية على الأحياء والضواحي السكنية والبعثات الدبلوماسية والمنشآت الخدمية والكنائس في مدينة دمشق ومدن أخرى، حيث تسببت هذه الاعتداءات باستشهاد عشرات المدنيين وجرح المئات معظمهم من النساء والأطفال".

وتابعت الخارجية السورية بقولها "إن استمرار سلطات الاحتلال الإسرائيلي في انتهاكاتها الصارخة لقرار مجلس الأمن رقم 350 لعام 1974، المتعلّق بفصل القوّات ولقرارت مجلس الأمن والصكوك الدولية الخاصة بمكافحة الإرهاب، يستلزم وضع حد للدعم اللامحدود والمستمرّ الذي تقدمه الإدارة الأميركية والحصانة التي توفّرها لها من المساءلة، والتي تمكّنها من الاستمرار في ممارسة إرهاب الدولة وتهديد السلم والأمن في المنطقة والعالم".

وفي هذا الإطار أكدت الخارجية السورية أن "الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة على الجمهورية العربية السورية لم ولن تنجح في حماية شركاء إسرائيل وعملائها من التنظيمات الإرهابية، كما لم ولن تفلح في إشغال الجيش العربي السوري عن مواصلة الإنجازات التي يحققها في مكافحة الإرهاب وأدوات إسرائيل الأخرى في الكثير من أنحاء الجمهورية العربية السورية".

وختمت وزارة الخارجية والمغتربين السورية رسالتها بتحذير إسرائيل من "التداعيات الخطيرة لاعتداءاتها على الأراضي السورية ودعمها المستمر للتنظيمات الإرهابية المسلّحة واستمرار احتلالها للأراضي العربية، بما فيها الجولان السوري المحتلّ وتحمّلها كامل المسؤولية عنها". وطالبت الخارجية السورية مجلس الأمن "بإدانة هذه الاعتداءات الإسرائيلية السافرة، واتخاذ إجراءات حازمة وفورية لقمع هذه الاعتداءات ومساءلة إسرائيل عنها وعدم تمكينها من الإفلات من العقاب".

وكان الجيش السوري أعلن الأربعاء أن دفاعاته الجوية تصدّت لصواريخ إسرائيلية تم إطلاقها على مواقع عسكرية سورية من فوق الأراضي اللبنانية، لافتاً إلى أنه تم تدمير معظم تلك الصواريخ.

 



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورانطلاقةالجبهةالديمقراطيةال49
صورتشيعجثمانالشهيدأحمدأبوالحلوفيمخيمالبريج
صورغروبشاطئبحرغزة
صورالرئيسمحمودعباسأبومازنأثناخطابهأماممجلسالأمن

الأكثر قراءة