2018-02-19الإثنين
المدينة اليومالحالة
القدس21
رام الله21
نابلس21
جنين16
الخليل21
غزة20
رفح20
العملة السعر
دولار امريكي3.509
دينار اردني4.96
يورو4.081
جنيه مصري0.199
ريال سعودي0.936
درهم اماراتي0.956
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2018-02-08 10:24:47

المنظمات الأهلية توجه رسالة إلى وزير الصحة حول الأزمة في قطاع غزة

غزة - وكالة قدس نت للأنباء

وجّه القطاع الصحي بشبكة المنظمات الأهلية، اليوم، رسالة إلى وزير الصحة الفلسطيني جواد عواد حول الأزمة الصحية جراء نقص الوقود والأدوية في قطاع غزة.

وفيما يلي نص الرسالة:

معالي الدكتور     جواد عواد    المحترم

وزير الصحة – دولة فلسطين

تحية طيبة وبعد ،،،،

تتوجه شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية إلى معاليكم بفائق الاحترام والتقدير على جهودكم من أجل توفير الخدمات الصحية وإعمال الحق في الصحة للمواطن الفلسطيني على الرغم من الظروف الصعبة التي يعشيها شعبنا الفلسطيني جراء انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي .

وبصفتكم المسئول الأول عن صحة المواطن الفلسطيني فإننا نتوجه إليكم اليوم على ضوء المعلومات الواردة من جهات محلية ودولية باشتداد أزمة الوقود المخصص لتشغيل مولدات الكهرباء في المشافي والمراكز الصحية التابعة لوزارة الصحة في قطاع غزة حيث توقف العديد منها عن العمل مما يهدد بشكل خطير حياة الكثير من المرضى وكذلك الخدمات الطبية المقدمة لهم.

يضاف إلى ذلك نفاذ الكثير من أصناف الأدوية والمستلزمات الطبية في مستودعات وزارة الصحة في قطاع غزة، كذلك عدم دفع مستحقات شركات النظافة بوزارة الصحة الأمر الذي يضاعف من أزمة القطاع الصحي في قطاع غزة الذي يحتاج من الجميع أن يقوم بدوره وتحمل مسؤولياته للتخفيف من المعاناة التي يعيشها 2 مليون فلسطيني يعيشون في القطاع في ظل ظروف اقتصادية واجتماعية ونفسية متدهورة غير مسبوقة وهي الأصعب في تاريخ القطاع.

إننا نتطلع إليكم اليوم للإسراع في القيام بمسؤولياتكم القانونية والأخلاقية اتجاه إنقاذ القطاع الصحي في قطاع غزة من خلال توفير كافة الاحتياجات المطلوبة من كهرباء ودواء.

إن المواطن الفلسطيني في قطاع غزة يعاني الأمرين جراء استمرار الحصار الإسرائيلي والانقسام السياسي وضعف التمويل الدولي مما يتطلب العمل من أجل توفير مقومات صموده على أرضه وحماية حقوقه.

إننا نتوجه إليكم بهذا النداء آملين منكم اتخاذ الإجراءات اللازمة لإنهاء أزمة القطاع الصحي في قطاع غزة الذي يستحق من الجميع الوقوف إلى جانبه.

وتقبلوا فائق الاحترام والتقدير

القطاع الصحي –شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورتشييعشهيدينارتقيابقصفشرقرفح
صورقصفاسرائيليعلىقطاعغزة
صوراستضافةكأسالعالملمدةثلاثةايامفيدولةفلسطين
صورتكيةغزةالخيريةلكيلايكونفيغزةجائع

الأكثر قراءة