2018-02-21الأربعاء
المدينة اليومالحالة
القدس21
رام الله21
نابلس21
جنين16
الخليل21
غزة20
رفح20
العملة السعر
دولار امريكي3.509
دينار اردني4.96
يورو4.081
جنيه مصري0.199
ريال سعودي0.936
درهم اماراتي0.956
الصفحة الرئيسية » القدس
2018-02-08 12:02:11
إنشاء متنزه في جبل الزيتون..

الخبير عمرو: المقدسيون أمام كارثة حقيقة بعملية تهويد واسعة

القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء

أكد الخبير في شؤون وعمارة الأقصى والقدس جمال عمرو، أن المتنزه الذي تخطط بلدية الاحتلال الإسرائيلي بالشراكة مع ما تسمى بـ" هيئة تنمية القدس"، لبنائه في منطقة جبل الزيتون لربط مجمعين استيطانين في حي الطور، في حقيقته حديقة توراتيه تلموديه، وإن كان يحمل في ظاهره مسميات حضارية مدنية.

وقال عمرو في تصريح لـ"وكالة قدس نت للأنباء" إن " شركة هيئة تنمية القدس وغيرها من المنظمات الصهيونية، ذراع للاحتلال أي مصادرة للأراضي الفلسطينية لغرض المتنزهات هي مصادرة لخزينة الدولة الصهيونية، تتم عبر ربطها بوسائل آمنه لمستوطنيه.

وشدد على أن الاحتلال يركز على احاطة الأقصى والبلدة القديمة من جميع الاتجاهات الأربع، الأمر الذي يفسر احاطة الاحتلال للمنطقة من جبل المشارف حيث تقع التلة الفرنسية والجامعة العبرية حتى سلون بالمستوطنات، مستدركاً أن وضع الاحتلال الحجارة كدليل سياحي لأنها في الحقيقة تحمل مدلولات توراتية للمستوطنين.

ونوه إلى أن المقدسيين أمام كارثة حقيقة، إزاء الإعلان عن بناء متنزهات جديدة، لأنها تؤدى لعملية تهويد واسعة للمدينة ومحيطها، رغم قرارات منظمة اليونسكو التي اعتبرت البلدة القديمة وحائط البراق مناطق إسلامية خالصة.

وبحسب صحيفة هآرتس، فإن المنتزه الذي خطط له المهندس آرييه رحميوف مخطط مشاريع جمعية "إلعاد الاستيطانية" في حي سلوان، سيقام على المنحدرات الغربية لجبل الزيتون بين حي بيت أوروت ومستوطنة بيت هحوشن.

ولفتت الصحيفة إلى أن بلدية القدس ستعمل على مصادرة أراضٍ فلسطينية خاصة من أجل تنفيذ المشروع الذي صادقت عليه لجنة التخطيط والبناء.



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورتشيعجثمانالشهيدأحمدأبوالحلوفيمخيمالبريج
صورغروبشاطئبحرغزة
صورالرئيسمحمودعباسأبومازنأثناخطابهأماممجلسالأمن
صوراضرابفيقطاعغزة

الأكثر قراءة