المدينة اليومالحالة
القدس21
رام الله21
نابلس21
جنين16
الخليل21
غزة20
رفح20
العملة السعر
دولار امريكي3.509
دينار اردني4.96
يورو4.081
جنيه مصري0.199
ريال سعودي0.936
درهم اماراتي0.956
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2018-02-08 13:29:17

ذوي الإعاقة بغزة يطالبون بإنقاذها من الكارثة

غزة - وكالة قدس نت للأنباء

احتشد عدد من المرضى والجرحى وذوي الاعاقة، صباح اليوم الخميس، على حاجز بيت حانون شمال قطاع غزة، للمطالبة بإنقاذ القطاع من الوقوع في الكارثة.

وأكد المعتصمون أن مرضى قطاع غزة الذين هم بحاجة ماسة لاجتياز معبر بيت حانون (ايرز) الواقع تحت السيطرة "الإسرائيلية"، يواجهون صعوبات كبيرة في الحصول على تصاريح من قبل الاحتلال، الأمر الذي يتسبب في تدهور حالتهم الصحية، خاصة المصابين بأمراض صعبة كالسرطان، لينتهي بهم المطاف إلى الموت جراء منعهم تحت حجج أمنية إسرائيلية واهية.

واستغرب هؤلاء من الصمت القاتل للمؤسسات والجهات الحقوقية المحلية والدولية، على الأوضاع الكارثية التي يعيشها أبناء قطاع غزة بشكل عام، والمرضى بشكل خاص.

وطالبوا بضرورة إعلان برنامج طوارئ لإغاثة القطاع، وإنقاذ المرضى، ومليوني إنسان يعيشون داخل سجن كبير، معتبرين أن استمرار الحصار لأكثر من 10 سنوات هو بمثابة جريمة بحق الإنسانية جمعاء.

ووثقت منظمة الصحة العالمية، تزايد رفض الاحتلال للطلبات المقدمة من قبل المرضى للعبور عبر معبر بيت حانون (ايرز) لتلقي العلاج، في العامين السابقين، رغم حصولهم على تحويلات طبية رسمية من دائرة العلاج في الخارج في قطاع غزة، وأوضحت المنظمة أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي عادة ما تتحجج برفضها طلبات المرضى بحجج أمنية.

يشار الى أن تجمع المؤسسات الخيرية في قطاع غزة، أعلن الاستمرار في هذه الاعتصامات المنادية بفك الحصار فورا، ضمن حملة  #انقذوا_غزة SaveGaza#.



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورتشيعجثمانالشهيدأحمدأبوالحلوفيمخيمالبريج
صورغروبشاطئبحرغزة
صورالرئيسمحمودعباسأبومازنأثناخطابهأماممجلسالأمن
صوراضرابفيقطاعغزة

الأكثر قراءة