المدينة اليومالحالة
القدس18
رام الله18
نابلس18
جنين21
الخليل18
غزة23
رفح24
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2018-02-08 15:58:49

زيارة مرتقبة من السفير العمادي للأراضي الفلسطينية

الدوحة - وكالة قدس نت للأنباء

أكد السفير القطري محمد العمادي رئيس لجنة إعادة إعمار غزة، أن الأمير القطري تميم بن حمد آل ثاني أعطى التوجيهات العاجلة بتقديم مساعدات طارئة لقطاع غزة بقيمة ثلاثة وثلاثين مليون ريال قطري (٩ مليون دولار).

وأكد العمادي بأن هذه التوجيهات السامية تأتي لمساعدة أهالي غزة نظراً للأوضاع الإنسانية المتدهورة التي يعيشونها، واستجابة للنداءات الأممية ومناشدات المؤسسات الدولية بهذا الخصوص لمواجهة الظروف الصعبة التي يعيشها سكان القطاع هذه الأيام بسبب النقص الحاد في الأدوية ووقود تشغيل المستشفيات، وكذلك النقص الحاد في المواد الغذائية الأساسية لسكان القطاع جراء الحصار والأوضاع المأساوية في غزة.

وأشار العمادي بأنه سيزور الأراضي الفلسطينية في النصف الثاني من الشهر الجاري، وذلك لتنفيذ توجهيات سمو الأمير والإشراف المباشر مع الوزارات المختصة في الحكومة الفلسطينية على آليات توزيع المنحة الأميرية والتي تشمل بشكل رئيسي دعم قطاع الصحة بتوفير وشراء الأدوية والمستلزمات الطبية وشراء الوقود اللازم لتشغيل مولدات المستشفيات في قطاع غزة، بالإضافة إلى توفير المواد الغذائية الأساسية التي تلزم سكان القطاع.

كما أن السفير العمادي خلال زيارته المرتقبة سيقوم بتفقد مشاريع إعادة الإعمار التي تنفذها اللجنة القطرية بقطاع غزة وافتتاح بعض المشاريع التي تم إنجازها.



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورأبومازنيصلسلطنةعمانفيزيارةرسمية
صورفلسطينيمنقريةالساويةجنوبنابلسيطحنحبوبالقمحعلىمطحنةتجروتعملبواسطةالتراكتور
صورافتتاحمعرضالكتابالسنويالثانيفيالخليل
صورالمخيماتفيقطاعغزة

الأكثر قراءة