المدينة اليومالحالة
القدس18
رام الله18
نابلس18
جنين21
الخليل18
غزة23
رفح24
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » القدس
2018-02-08 18:22:29

"الوطني" يشارك في أعمال اللجنة التحضيرية لمؤتمر رؤساء البرلمانات العربية

القاهرة - وكالة قدس نت للأنباء

شارك وفد من المجلس الوطني الفلسطيني، برئاسة محمد صبيح أمين سر المجلس، وعضو المجلس عمر حمايل، في أعمال اللجنة التحضيرية للمؤتمر السنوي الثالث للبرلمان العربي ورؤساء المجالس والبرلمانات العربية، والمقرر انعقاده يوم السبت المقبل، بمقر الجامعة العربية بالعاصمة المصرية القاهرة.

وتبنت اللجنة التحضيرية للمؤتمر مجموعة من التوصيات، تناولت رؤية رؤساء البرلمانات العربية فيما يتعلق بالتطورات الخطيرة التي تتعرض لها مدينة القدس المحتلة والأراضي العربية المحتلة، والتداعيات المترتبة على قرار الإدارة الأميركية الاعتراف بالقدس عاصمة للقوة القائمة بالاحتلال (إسرائيل)، ونقل السفارة إليها، وتوصيات ذات صلة بالقضايا العربية الأخرى.

وقدم الوفد الفلسطيني بالتنسيق والتعاون مع الوفد الأردني، مجموعة من التوصيات تخص القضية الفلسطينية للجنة التحضيرية تم تبنيها، ركزت على سبل مواجهة القرار الأميركي العدواني بشأن مدينة القدس المحتلة العاصمة الأبدية لدولة فلسطين والدور البرلماني العربي المطلوب في التصدي لذلك القرار وتداعياته الخطيرة.

ومن المقرر أن يصدر عن مؤتمر رؤساء البرلمانات العربية وثيقة ختامية تتضمن تلك التوصيات، سيتم رفعها لمؤتمر القمة العربية الذي سينعقد بالسعودية في آذار/مارس المقبل.



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورأبومازنيصلسلطنةعمانفيزيارةرسمية
صورفلسطينيمنقريةالساويةجنوبنابلسيطحنحبوبالقمحعلىمطحنةتجروتعملبواسطةالتراكتور
صورافتتاحمعرضالكتابالسنويالثانيفيالخليل
صورالمخيماتفيقطاعغزة

الأكثر قراءة