2018-05-23الأربعاء
المدينة اليومالحالة
القدس32
رام الله31
نابلس31
جنين32
الخليل31
غزة29
رفح30
العملة السعر
دولار امريكي3.5735
دينار اردني5.041
يورو4.1916
جنيه مصري0.199
ريال سعودي0.9529
درهم اماراتي0.9731
الصفحة الرئيسية » محليات
2018-02-08 22:32:25

وفد الاتحاد العام لعمال فلسطين يلتقي اتحاد " البامي " اليوناني

أثينا - وكالة قدس نت للأنباء

 في إطار الزيارة المتواصلة لوفد الاتحاد العام لعمال فلسطين إلى اليونان ، التقى الوفد برئاسة الأمين العام ا محمود أبو الوفا وعضو الأمانة العامة سامر الصعبي ومندوب فلسطين في اتحاد النقابات العالمي محمد قنيبي برئيس وأعضاء اتحاد عمال " البامي " اليوناني في المكتب المركزي للاتحاد في العاصمة اليونانية أثينا .
وتم خلال اللقاء بحث واستعراض ومناقشة العلاقات النقابية الفلسطينية اليونانية والعلاقات التاريخية التي تجمع بين الاتحادين الصديقين ودورهما المشترك والبارز في اتحاد النقابات العالمي وعلى كافة جبهات النضال العمالي والنقابي الدولي .
واطلع أبو الوفا قيادة " البامي " على مستجدات الأوضاع النقابية الفلسطينية وما يبذل من جهود نحو تشكيل الكونفدرالية العمالية تحقيقاً لوحدة الحركة العمالية الفلسطينية ، وأطلعهم على حالة التصعيد المتواصلة من قبل حكومة وجيش ومستوطني الاحتلال الإسرائيلي بحق عمال وشعب فلسطين والانتهاكات الاحتلالية المتواصلة في الأرض الفلسطينية المحتلة وبخاصة بعد قرار ترامب الإرهابي باعتبار القدس عاصمة لدولة الاحتلال .
واطلع أبو الوفا قيادة " البامي " على التوجه لعقد مؤتمر دولي تضامني مع فلسطين يعقد تحت رعاية الرئيس الفلسطيني محمود عباس " أبو مازن " في رام الله بالتعاون مع اتحاد النقابات العالمي وبمشاركة القوى والمنظمات النقابية الدولية المنضوية تحت إطاره والذي سيعقد خلال شهر أيلول هذا العام تأكيداً على دعم وتضامن عمال ونقابات عمال العالم مع القضية الفلسطينية .
وأعرب اتحاد عمال البامي اليوناني عن دعمه وتضامنه المتواصل مع القضية الفلسطينية ومع عمال وشعب فلسطين ومع الاتحاد العام لعمال فلسطين ، مؤكداً وقوفه الثابت مع عدالة القضية الفلسطينية والحقوق العادلة والمشروعة للشعب الفلسطيني في تحقيق حق العودة وتقرير المصير وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس ، وندد " البامي " بكافة الإجراءات والممارسات التي تقوم بها دولة الاحتلال وعبر عن رفضه المطلق لقرار الإدارة الأمريكية اتجاه مدينة القدس حيث يشكل ذلك خرقاً للقانون الدولي ولكافة المواثيق الدولية .
واستعرض الاتحادين خلال الاجتماع العلاقات الثنائية بينهما ، وأكدا على الخطوات المستقبلية وما تتضمنه من تعزيز للعلاقات وتبادل الزيارات واستضافة بعض الأنشطة النقابية الفلسطينية بما فيها أيام ترفيهية لأطفال فلسطين في اليونان.
 وتميز اللقاء بالعلاقات الرفاقية الدافئة حيث يعتبر اتحاد البامي من أهم وأكبر مناصري القضية الفلسطينية ومن أقدم وأكبر أصدقاء الاتحاد العام لعمال فلسطين في الحركة النقابية العالمية .



مواضيع ذات صلة