المدينة اليومالحالة
القدس29
رام الله29
نابلس29
جنين31
الخليل28
غزة29
رفح29
العملة السعر
دولار امريكي3.6475
دينار اردني5.1446
يورو4.2352
جنيه مصري0.2036
ريال سعودي0.9727
درهم اماراتي0.9932
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2018-02-09 20:32:18

رسالة لترامب تحذر من تبعات تقليص الدعم الموجه "للأونروا"

القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء

وجه أكثر من 100 عضو من الكونغرس الأميركي رسالة للرئيس دونالد ترامب يحذرون فيها من أي تقليص للدعم الموجه "للأونروا" ما قد يتسبب بتدهور الوضع الأمني في الأراضي الفلسطينية وخاصةً قطاع غزة الذي قد يدخل في أزمة إنسانية.

وبحسب صحيفة "هآرتس" العبرية، فإن الأعضاء الذين وجهوا الرسالة لترمب جميعهم من الحزب الديمقراطي، مشيرةً إلى أن الأعضاء عبروا عن مخاوفهم من تأثير هذا التقليص على الوضع الأمني لإسرائيل، وأن "كبار المسؤولين الإسرائيليين لديهم نفس المخاوف، وأنه على الإدارة الأميركية أن تعمل لمنع حدوث أزمة إنسانية في غزة".

وقال أعضاء الكونغرس في الرسالة: إن "قرار تجميد نصف المبلغ الأول الذي كان من المفترض أن ينقل للأونروا سيضر بمصالح الولايات المتحدة ويزيد من التهديدات الموجهة ضد الإسرائيليين والفلسطينيين على حد سواء".

وأشاروا إلى أن "الولايات المتحدة تعد أكبر مانح للوكالة، وأن تقليص الدعم سيؤدي إلى إنهاء عملها والتي تقدم الدعم لملايين اللاجئين الفلسطينيين".

وعدّوا أن زيادة الأزمات لدى الشعب الفلسطيني ستجعل لما وصفوها بـ"العناصر المتطرفة" في المنطقة أن تعمق سيطرتها على الشعب الفلسطيني ونشر نفوذها المدمر، حسب تعبيرهم، داعين فورا إلى استئناف الدعم لـ"أونروا".

وتقول صحيفة "هآرتس": إن توقيع عدد كبير من أعضاء الكونغرس من الحزب الديمقراطي على الرسالة، "يشير إلى تبنيهم مواقف أكثر وضوحا بشأن القضية الإسرائيلية- الفلسطينية، وأنهم لا يترددون في انتقادات تصرفات ترامب المؤيدة لإسرائيل".

 



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورمصنعلانتاجالفحمفيقطاعغزة
صورمهرجانمواجهةصفقةالقرنودعمللقيادةالفلسطينيةفينابلس
صورمرضىغزةيوجهونرسالتهمللعالمبحقهمفيالعلاجخلالاعتصامعلىمعبربيتحانون
صوراعتصاملأهاليالشهداالمحتجزةجثامينهمفيرامالله

الأكثر قراءة