2018-09-19الأربعاء
المدينة اليومالحالة
القدس26
رام الله26
نابلس27
جنين30
الخليل25
غزة29
رفح28
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » القدس
2018-02-10 00:58:23

الملك عبدالله من باكستان: القدس مفتاح تحقيق السلام

وكالات - وكالة قدس نت للأنباء

عقد الملك الأردني عبدالله الثاني والرئيس الباكستاني ممنون حسين، في إسلام آباد يوم الجمعة، مباحثات تناولت العلاقات بين البلدين، وسبل تعزيزها.

وخلال مباحثات موسعة جرت في القصر الرئاسي بحضور عدد من كبار المسؤولين في البلدين، أكد الملك عبدالله الثاني أهمية الارتقاء بمستويات التعاون بين الأردن وباكستان في مختلف القطاعات، وخاصة في مجال الصناعات الدفاعية.

من جانبه، لفت الرئيس الباكستاني إلى ضرورة تبادل الزيارات بين القطاعين العام والخاص في الأردن وباكستان لزيادة مستوى التبادل التجاري. كما ركزت المباحثات على مستجدات الأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية، خصوصاً ما يتصل بالجهود الإقليمية والدولية لمحاربة الإرهاب، في اطار استراتيجية شاملة.

وتناولت المباحثات أيضا التطورات المرتبطة بالقضية الفلسطينية والقدس، حيث أكد الملك عبدالله الثاني أن وضع مدينة القدس، التي تمثل مفتاح تحقيق السلام والاستقرار في المنطقة، يجب تسويته ضمن إطار حل شامل للصراع الفلسطيني الإسرائيلي يضمن قيام الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.
وأعرب الرئيس الباكستاني ممنون حسين عن تقديره لمساعي الملك المستمرة لتحقيق الأمن والاستقرار في الشرق الأوسط، مؤكداً تطلع بلاده إلى توسيع وتعزيز التعاون مع الأردن في شتى الميادين. وحضر المباحثات وزير الخارجية وشؤون المغتربين، ورئيس هيئة الأركان المشتركة، ومدير مكتب الملك، والسفير الأردني في إسلام أباد.



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورتشيعجثمانالشهيدمحمدابوناجيفيشمالقطاعغزة
صوروداعالشهيدينمحمدابوناجيواحمدعمرشمالقطاعغزة
صوراستشهادالشابمحمديوسفعليانمنسكانقلندياقرببابالعامودفيالقدس
صورمواجهاتبينالشبانوجنودالاحتلالقربمعبربيتحانونايرزشمالقطاعغزة

الأكثر قراءة