المدينة اليومالحالة
القدس17
رام الله16
نابلس16
جنين17
الخليل17
غزة20
رفح21
العملة السعر
دولار امريكي3.53
دينار اردني4.9788
يورو4.3374
جنيه مصري0.2004
ريال سعودي0.9414
درهم اماراتي0.9612
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2018-02-10 18:24:00
ومنصة لإطلاق المشاريع الشبابية لأجل فلسطين

الرفاعي: "مبادرة شباب فلسطين في الخارج" تهدف لتفعيل دور هم بالعمل الوطني

إسطنبول - وكالة قدس نت للأنباء

أكد عبدالله الرفاعي المنسق العام لمبادرة شباب فلسطين في الخارج، أن المبادرة عبارة عن شبكة شبابية منبثقة عن المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج، تهتم بجمع الشباب الفلسطيني في الشتات وتفعيل دوره في مختلف الدول التي يتواجدون فيها، وإشراكهم في المشاريع الشبابية الوطنية الفلسطينية الساعية إلى التحرير والعودة.

وأشار الرفاعي في حديث مع "فلسطينيو الخارج" إلى أن "مبادرة شباب فلسطين في الخارج" تعتمد على طاقات الشباب الفلسطيني وقدراتهم الذاتية، وتسعى المبادرة إلى التعاون مع كافة المؤسسات التي تعمل لأجل فلسطين بحيث يكون للشباب دور كبير في هذه المؤسسات الفلسطينية، وتفعيل دور الشباب في العمل الوطني الفلسطيني وإطلاق المنصات الشبابية التي تخدم القضية الفلسطينية.

وحول رسالة المبادرة قال الرفاعي: " رسالتنا هي إنشاء شبكة شبابية واسعة لفلسطينيي الخارج وتفعيل دور الشباب في العمل الفلسطيني وصناعة القرار الوطني وتعزيز دورهم واشراكهم في المشاريع التي تدعم القضية الفلسطينية وتنمية دورهم في المجتمعات المحلية التي يوجدون فيها لتكون مبادراتهم فاعلة في هذه الدول".
وتهدف "مبادرة شباب فلسطين في الخارج" إلى إشراك وتفعيل شريحة واسعة من الشباب الفلسطيني في الخارج وتوفير منصة لإطلاق البرامج والمشاريع الشبابية، والتنسيق بين الجهود الشبابية المختلفة وتوحيد الطاقات الشبابية العاملة لفلسطين، ونقل الخبرات والتجارب بين الشباب الفلسطيني في الخارج.
ونوه الرفاعي إلى أن المبادرة تسعى إلى تشكيل شبكة واسعة من الشباب الفلسطيني في الخارج بالإضافة إلى شبكة كبيرة من المنظمات العاملة لفلسطين وتحقيق شراكات واسعة بين الشباب وهذه المنظمات، ورفع كفاءات المشاريع الشبابية من خلال رعايتها وتوفير التدريب للقائمين عليها.

وستطلق "مبادرة شباب لأجل فلسطين" في إسطنبول يومي 24 و25 شباط / فبراير الجاري على هامش اجتماعات الهيئة العامة للمؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج، حيث ستقام مجموعة من الورش الشبابية وسيعلن عن مشاريع شبابية وجلسة لبناء التحالفات والتعريف بالمبادرات الشبابية.
كما وجهت المبادرة رسالة إلى الشباب الفلسطيني في الخارج أن يكون له دور فاعل في العمل الوطني الفلسطيني وتحرير فلسطين وتحقيق العودة، والشراكة الحقيقة في "مبادرة شباب فلسطين في الخارج" التي تمثل كل أطياف الشباب الفلسطيني وعنوان للوحدة الوطنية الفلسطينية.

وأشار الرفاعي إلى أن المبادرة مفتوحة للمشاريع الشبابية العاملة لفلسطين على مستوى الأفراد والمؤسسات وفي مختلف المجالات الداعمة للقضية الفلسطينية، والتسجيل في المبادرة وتقديم المبادرات الشبابية من خلال منصاتها عبر الموقع الالكتروني وصفحات التواصل الاجتماعي، والتي ستعرض خلال إطلاق "مبادرة شباب فلسطين في الخارج" بإسطنبول.
ومن المتوقع مشاركة أكثر من 300 شاب وشابة من 19 دولة حول العالم تمثل غالبية البلدان التي يتواجد بها الشباب الفلسطيني في الخارج، كما تم تأسيس خمسة فروع لمبادرة شباب فلسطين في الخارج، كما سيعلن خلال إطلاق المبادرة عن تشكيل ستة فروع جديدة.

 



مواضيع ذات صلة