2018-12-11الثلاثاء
المدينة اليومالحالة
القدس11
رام الله11
نابلس13
جنين15
الخليل11
غزة17
رفح18
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » محليات
2018-02-10 23:08:08

لجنة لاجئين خانيونس تكرم الفائزين بمسابقة العودة حق كالشمس

خانيونس - وكالة قدس نت للأنباء

كرمت اللجنة الشعبية للاجئين في مخيم خانيونس طلاب مدرسة كمال ناصر الثانوية للبنين الفائزين في مسابقة العودة حق كالشمس و ذلك خلال احتفال نظمته إدارة المدرسة في مكتبة المدرسة بحضور الدكتور مازن ابو زيد و الأستاذ رافت طومان و الأستاذ عدنان العصار والاستاذ بشير عبد الوهاب و الأستاذ انور الخطيب و الدكتور خالد ضهير مدير المدرسة و الاستاذ اسماعيل النمروطى مسؤول النشاط وعدد من اعضاء الهيئة التدريسية بالإضافة إلى عدد من طلاب الصف العاشر .
و قد اكد الدكتور مازن ابو زيد رئيس اللجنة الشعبية للاجئين في مخيم خانيونس خلال كلمته على أن حق العودة هو حق تاريخي و قانوني و إنساني و شرعي و لن يكون هناك استقرار في المنطقة دون إيجاد حلول منصفة لقضية اللاجئين التي تعتبر جوهر القضية الفلسطينية.
كما و شكر الدكتور أبو زيد إدارة مدرسة كمال ناصر على جهودها المميزة في ترسيخ المفاهيم الوطنية في ذاكرة و و عقول الطلاب الذين يعتبروا الركيزة الأساسية و النواة الصلبة التي ستحافظ على درب الآباء و الأجداد و تستمر في العطاء و النضال حتى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة و عاصمتها القدس.
كما و تطرق إلى أهم المحطات التاريخية التي مرت في حياة الشعب الفلسطيني بدء بوعد بلفور المشؤوم و ما ترتب عليه من نتائج سلبية لا زال شعبنا الفلسطيني يعاني منها مرورا بالنكبة الفلسطينية عام 1948 و التي أسفرت عن تهجير آبائنا و أجدادنا و تدمير531 قرية وبلدة و مدينة فلسطينية .
و أعرب الدكتور أبو زيد عن سعادته جراء هذه النشاطات و الفعاليات التي ترسخ مفهوم حق العودة في ذاكرة الأجيال القادمة مشددا على أن اللجان الشعبية للاجئين في مخيمات قطاع غزة على جاهزية تامة لرعاية كافة النشاطات و الفعاليات التي تعنى بالقضية الفلسطينية.
بدوره شكر الدكتور خالد ضهير مدير مدرسة كمال ناصر اللجنة الشعبية للاجئين في مخيم خانيونس على جهودها المتواصلة في خدمة قضية اللاجئين و الدفاع عنها موضحا أن مسابقة العودة حق كالشمس هي نشاط لامنهجي نفذته إدارة المدرسة و هي عبارة عن مسابقة رسم لوحات تعبر عن التمسك بحق العودة و تؤكد على أن القدس العاصمة الابدية لدولتنا الفلسطينية.
و أشار إلى أن المسابقة تم تعميمها على مواقع التواصل الاجتماعي حيث تم نشر لوحات المشاركين و فتح باب التصويت عليها على أن يفوز بالمسابقة أكثر خمسة لوحات تحصد أصوات من المتابعين.
و في ختام الاحتفال قدمت اللجنة الشعبية الجوائز و الهدايا للطلاب الفائزين كما ووجهت رسالة شكر خاصة إلى الأستاذ اسماعيل النمروطي صاحب فكرة المسابقة و المشرف عليها بشكل مباشر .



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورالجبهةالشعبيةتنظمفعالياتفيغزةاحتفالابالذكرىالـ51لانطلاقتها
صورتشييعجثمانالشهيدعمرالعواودةلمثواهالأخيرفيبلدةاذنابالخليل
صورصحافيونيعتصمونفيغزةتضامنامعوكالةوفاعقباقتحامهاوالاعتداعلىموظفيهامنجيشالاحتلال
صورمواطنونيرعونالاغنامفيسهولمرجابنعامر

الأكثر قراءة