المدينة اليومالحالة
القدس16
رام الله16
نابلس15
جنين17
الخليل16
غزة18
رفح18
العملة السعر
دولار امريكي3.5222
دينار اردني4.9678
يورو4.3486
جنيه مصري0.1993
ريال سعودي0.9393
درهم اماراتي0.9591
الصفحة الرئيسية » محليات
2018-02-10 23:09:55

حركة المبادرة في طولكرم تقيم حفل تكريم للمشاركين في دورات

طولكرم - وكالة قدس نت للأنباء

نظمت حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية في محافظة طولكرم حفل تكريم للطلبة المشاركين في دورات التي اقامها ذراعاها الطلابي (تجمع المبادرة الطلابي ) حيث تم تكريم أكثر من 200 طالب وطالبة باسم فوج الاسيرة اسراء جعابيص، وبحضور أمين عام الحركة د.مصطفى البرغوثي والعديد من الشخصيات الوطنية والاعتبارية في المحافظة .

في بداية الحفل رحب منسق تجمع المبادرة الطلابي في محافظة طولكرم الاستاذ أحمد الدرك بالحضور الكريم، وقال اننا اليوم نقيم هذا الاحتفال لتكريم كوكبة كبيرة من الطلاب المستفيدين من الدورات الاكاديمية والصحية التي اقمناها لطلابة المدارس والجامعات .

وكما واشار الدرك على أن عملنا مستمر لتنظيم الانشطة التي تعمل على تخفيف من اعباء عن كاهل الطلبة الجامعيين والمدارس ليتم العمل على تعزيز قدراتهم وتمكينهم ليتم الحفاظ على دورهم الابداعي الخلاق .

وقال الدكتور مصطفى البرغوثي اشكر كل من حضر اليوم وشاركنا بتكريم هؤلاء الطلاب والطالبات كما وشكر المدربين لتعاونهم معنا، لأننا نؤمن بان جيل الشباب هو الذي سيحرر فلسطين ويغير واقعنا ومستقبلنا، وكذلك لا بد من أن أشكر الرفاق في حركة المبادرة على عطائهم الذي قدموه والذي نرى نتائجه اليوم .

وواصل البرغوثي انني اليوم فخور لأننا نكرم ثلت من المتطوعين الذين نفتخر بهم على عطائهم حيث ان جمعية الاغاثة الطبية قامت بتدريب اكثر من 64 الف مسعف ومسعفة وهم الان يقدمون بجانب الاخوة في الهلال الاحمر في إسعاف أبناء شعبنا خلال مواجهاتهم الباسلة لجنود الاحتلال .

وتحدث البرغوثي إن قضية الأسرى من القضايا التي تحتل مكانة كبيرة لدى الشعب الفلسطيني، الذي لا يتعاطف مع هذه القضية وحسب، بل يشعر أنها من أهم القضايا الوطنية المعلقة، والتي لا يمكن أن يكون لها نهاية دون تحرر هؤلاء الأسرى والإفراج عنهم من سجون الاحتلال.

وأشار البرغوثي كان بالامس يوم مشهور في المقاومة الشعبية خرج الشعب الفلسطيني ليؤكد  أن الشعب يريد طريق النضال وهذه رسالة ليس لاسرائيل وحدها وانما لترامب وكل وكل من يجرؤ على المساس بثوابت الشعب الفلسطيني .

وقال الدكتور محمد العبوشي مدير الاغاثة الطبية في محافظة طولكرم إن إهتمامنا في هذه الدورات يساعد على مستويين سواء على المستوى التثقيفي والعلمي او على المستوى تعزيز الثقافة الوطنية من خلال إسعاف ابناء وبنات شعبنا كما شاهدنا يوم امس .

 



مواضيع ذات صلة