المدينة اليومالحالة
القدس17
رام الله16
نابلس16
جنين17
الخليل17
غزة20
رفح21
العملة السعر
دولار امريكي3.53
دينار اردني4.9788
يورو4.3374
جنيه مصري0.2004
ريال سعودي0.9414
درهم اماراتي0.9612
الصفحة الرئيسية » تصريحات وحوارات
2018-02-11 11:48:00
العربدة الإسرائيلية يمكن مواجهتها ..

مهنا: قواعد جديدة بين المقاومة وإسرائيل فرضتها المواجهة الأخيرة

غزة - وكالة قدس نت للأنباء

قال عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين رباح مهنا، أن اسقاط طائرة إٍسرائيلية من طراز F16، بالصواريخ السورية، يؤكد أن العربدة الإسرائيلية يمكن مواجهتها، معتبراً أنه بالتخطيط والإرادة يمكن اسقاط عربدتها.

وأكد مهنا في تصريح لـ"وكالة قدس نت للأنباء"، أن "الجبهة تتضامن وتدعم الموقف السوري، وأن المواجهة الأخيرة تضع قواعد جديدة للمواجهة على صعيد محور المقاومة".

وشدد على أن ربط المقاومة في قطاع غزة موقفها من الاحتلال، بتطورات الأوضاع على الجبهة الشمالية مع محور المقاومة، إيجابي، ويجب أن ندعمه لأنه في مصلحتنا كشعب فلسطيني، الأمر الذي يؤسس لمساندة من محور المقاومة، للمقاومة سواء في الضفة الغربية أو قطاع غزة.

ونوه إلى استبعاده اشتعال الجبهة الجنوبية بالإشارة لقطاع غزة في ضوء التطورات بين إسرائيل ومحور المقاومة، لكنه دعا المقاومة للحذر.

ويعقد المجلس الوزاري المصغر "الكابنيت"، اليوم الأحد، اجتماعا مطولا لبحث صورة الأوضاع على الحدود الشمالية بعد الأحداث التي شهدتها أمس.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أمس بأن إسرائيل لا ترغب بالتصعيد، ولكنها ستدافع عن نفسها أمام أي محاولات لانتهاك سيادتها.

وعلى صعيد أجندة الزيارة المفاجئة لوفد حركة حماس للقاهرة، أكد مهنا، أن " الزيارة تأتي في سياق العمل على انجاز ملف المصالحة، التي وصفها بأنها " ماشية ولكن عرجاء". بالإضافة لبحث انجاز صفقة تبادل جديدة مع إسرائيل برعاية مصرية.

وشدد على ضرورة الحذر من أي حرب إسرائيلية على القطاع، مع استبعاده للأمر في ذات الوقت، لأن إسرائيل لن تستأذن حماس أو مصر ولا حتى الشعب الفلسطيني.



مواضيع ذات صلة