المدينة اليومالحالة
القدس16
رام الله16
نابلس15
جنين17
الخليل16
غزة18
رفح18
العملة السعر
دولار امريكي3.5222
دينار اردني4.9678
يورو4.3486
جنيه مصري0.1993
ريال سعودي0.9393
درهم اماراتي0.9591
الصفحة الرئيسية » صحافة إسرائيلية
2018-02-11 12:17:46

الاحتلال: التصعيد كان مجرد مسألة وقت

القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء

ذكرت صحيفة "يسرائيل هيوم" العبرية اليوم الأحد انه يبدو بأن التصعيد كان مجرد مسألة وقت فقط، خاصة عندما ننظر إلى آخر الأحداث. في 29 كانون الثاني، بحث رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيناريوهات التصعيد المحتملة على خلفية القصف الإسرائيلي عبر الحدود.

وقال نتنياهو لبوتين: "إذا كان علينا أن نعمل في لبنان فسنعمل. في لبنان، يتم إنشاء مصانع صاروخية دقيقة تهدد إسرائيل".

وناقش نتنياهو هذه المسألة مع العديد من القادة، من بينهم دونالد ترامب وأنجيلا ميركل وعمانوئيل ماكرون وآخرين، مشيرا إلى أن هناك محاولات مستمرة من قبل إيران لإنشاء قواعد عسكرية في سوريا.

وقال "إن إيران تحاول إشعال الساحة وتحويل سوريا إلى مستعمرة عسكرية وإدخال أسلحة فتاكة"، مضيفا "أوضحت لبوتين أننا سنمنع توطد إيران في سوريا".

وكانت صحيفة الشرق الأوسط قد ذكرت، يوم السبت الماضي، أن نتنياهو ابلغ بوتين بأن إسرائيل ستهاجم مستودعات الصواريخ التابعة لإيران وحزب الله في سوريا وجنوب لبنان على خلفية استمرار نقل الأسلحة المتطورة إلى حزب الله. وفي ضوء التوتر، قام نتنياهو وأعضاء المجلس الوزاري السياسي والأمني بجولة على الحدود السورية، يوم الثلاثاء الماضي، وألقوا نظرة على الأراضي السورية، واستمعوا إلى بيانات من رئيس الأركان إيزنكوت وكبار الضباط.

وفي اليوم نفسه، نشر حزب الله شريط فيديو يهدد "برد الضربة لكل من يمس بمنشآت النفط والغاز والمياه في لبنان". وفى يوم الأربعاء، تعرضت منشأة عسكرية لهجوم في منطقة جمرايا حيث يتم تصنيع الأسلحة وتخزين صواريخ بعيدة المدى لحزب الله. واتهمت سوريا إسرائيل بالتصعيد. وكان المجلس الأعلى للأمن اللبناني قد أصدر، يوم الأربعاء، رسالة عدوانية أعلن فيها أن " الجيش اللبناني تلقى أوامر بوقف أي هجوم إسرائيلي على البر والبحر".



مواضيع ذات صلة